اخبار محلية

البحرية اليمنية تستخدم سلاح جديد ونوعي في البحر الأحمر

البحرية اليمنية تستخدم سلاح جديد ونوعي في البحر الأحمر

البحرية اليمنية تستخدم سلاح جديد ونوعي في البحر الأحمر

الجمعة5يناير2024_  أعلنت صحيفة “فايننشال تايمز”، البريطانية أن القوات المسلحة اليمنية فجّرت،أمس الخميس، زورقاً مسيّراً في البحر الأحمر، في “حادثة هي الأولى من نوعها من حيث استخدام المراكب البحرية المسيرة في حملاتها في البحر الأحمر” لمنع ملاحة السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة للكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، حتى وقف العدوان على قطاع غزة.

وقالت الصحيفة إنه على رغم عدم إصابة أي سفينة بأضرار في انفجار الزورق المسيّر، فإنّ هذا الأمر “يشكّل تحدياً للولايات المتحدة الأمريكية”، “على الرغم من تحذيرها و11 من حلفائها، يوم الأربعاء، من القيام بعمل عسكري في وجه القوات اليمنية، ما لم توقف الهجمات على السفن في ممر الشحن العالمي الحيوي”.

وكان المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن يوم الأحد، الماضي “إقدام القوات الأميركية على الاعتداء على 3 زوارق، الأمر الذي أدى إلى استشهاد وفقدان عشرة أفرادٍ من منتسبي القوات البحرية”.

وفي السياق عينه، أكد قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي، أنّ العدوان الأميركي الغادر على مجموعة من القوات البحرية اليمنية، والذي أسفر عن استشهاد وفقدان عشرة أشخاص، “لن يبقى من دون رد وعقاب”.

وجاءت المسيرة المليونية عصر اليوم لجماهير الشعب اليمني في العاصمة صنعاء ومختل فالمحافظات  تأييدا لخيارات القيادة الثورية والسياسية للرد على هذا الاعتداء، ونصرة للشعب الفلسطيني الشقيق.

 اقرأ أيضا:لهذا السبب خرج الشعب اليمني للميادين العامة في مسيرات ومظاهرات مليونية غير مسبوقة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى