اخبار محليةالكل

ولد الشيخ يقول في بيان له إنه التقى المؤتمر والحوثيين وآخرين وعبدالسلام ينفي

نفى الناطق الرسمي لأنصار الله ورئيس وفدهم المفاوض محمد عبدالسلام اليوم الخميس ما ورد في بيان المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ بأنه أجرى لقاءات مع الوفد الوطني أو مع من يمثله خلال زيارته للعاصمة صنعاء أمس الأول.

وكتب عبدالسلام في تغريدة له على صفحته في “تويتر” : “لا صحة لما ورد في بيان المبعوث الأممي عن إجراء أي لقاء معنا أو مع من يمثلنا بأي شكل من الأشكال خلال زيارته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء”.

وحسب “المسيرة نت” كان ولد الشيخ غادر صنعاء أمس بعد رفض الوفد الوطني اللقاء به بسبب عدم التزام الأمم المتحدة بتعهداتها والمتاجرة بمعاناة الشعب اليمني وأبرزها رواتب الموظفين واستمرار إغلاق مطار صنعاء بسبب حصار العدوان.

وكانت وسائل إعلام نشرت أن المبعوث الأممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ قال في بيان صحفي اليوم الخميس ان زيارته الى صنعاء التي استغرقت ثلاثة أيام, التقى خلالها قيادات سياسية من حزب المؤتمر (جناح صالح) والحوثيين وممثلين عن أحزاب أخرى من حلفائهم.

وذكر البيان انه تخلل اللقاءات نقاشات موسعة حول كيفية تجنب عملية عسكرية في الحديدة والتعامل مع الرواتب والايرادات الاقتصادية بشكل بناء يخدم جميع المواطنين.

واضاف ان ولد الشيخ اجتمع بسيدات من التحالف اليمني وممثلات عن المجتمع المدني وكان التركيز على التحديات السياسية والأمنية التي تواجه البلاد بالاضافة الى الأزمة الاقتصادية وتفشي داء الكوليرا, كما تباحث المبعوث الخاص مع مجموعة من الشباب اليمني حول أفكار عملية تتعلق بضرورة اعادة فتح مطار صنعاء الدولي ودفع الرواتب وكيفية التعامل مع الأزمة الانسانية والصحية ودعم مسار السلام.

وفي ختام زيارته، عبر المبعوث الخاص عن قلقه الشديد لاستهداف موكب الأمم المتحدة الذي أقله من المطار عند وصوله الى صنعاء في 22 أيار / مايو وذكر جميع الأطراف أن أمن وسلامة فريق عمل الأمم المتحدة يقع ضمن مسؤولية السلطات المحلية ومن الضروري التحقيق في الحادث الخطير لتحديد المسؤوليات وتجنب تكراره. كما أضاف أن ما حصل يزيده اصراراً وعزماً على المضي قدماً وتكثيف الجهود للتوصل الى حل سلمي شامل يضمن الأمن والاستقرار للشعب اليمني.

وحسب موقع “الوقت الأخباري” كانت زيارة المبعوث الخاص الى صنعاء قد أتت ضمن جولة اقليمية زار فيها المملكة العربية السعودية وقطر حيث أجرى لقاءات مكثفة مع الفاعليات السياسية للتوصل الى حل سلمي للأزمة اليمنية. وكذلك التقى خبراء من البنك الدولي لدعم مبادرة جمع تبرعات للحد من التحديات التي تهدد الأمن الغذائي والوضع الاقتصادي في اليمن.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى