أخبار عربي ودوليالكل

بعد تدهور حالاتهم الصحية نقل 150 أسيراً فلسطينياً إلى المستشفيات ومسيرة تضامن وسط مانهاتن

يواصل الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني اضرابهم عن الطعام لليوم الـ39 في ما سمي بـ”معركة الكرامة” رغم ما نقلته وسائل إعلام عن نقل 150 أسيراً بينهم الأسير القائد مروان البرغوثي إلى المشافي لتلقّي العلاج بسبب تدهور وضعهم الصحي.

وقالت والدة الأسير سامر العيساوي إن “معنوياتنا عالية والحفاظ على الوطن والأرض يتطلب التضحيات”، مضيفةً أن المعتصمين المتضامنين مع الأسرى بالقدس يتعرضون للضرب والاعتقال من الاحتلال.

وأشارت العيساوي إلى أن الاحتلال رفض أن يزور المحامي سامر وانه لا توجد أي معلومات دقيقة عن الأسرى.

وأكّدت والدة الأسير العيساوي أن “وضع سامر  الصحي حرج في المستشفى”،  من دون ورود أيّة تفاصيل.

يذكر أن الاحتلال الاسرائيلي رضخ أمام صمود أمعاء سامر العيساوي الخاوية، وهو الأسير الفلسطيني الذي قارع السجّان الإسرائيلي لـ 277 يوماً.

وكان العيساوي نُقل إلى “عيادة سجن الرملة” بعد تدهور حالته الصحية وعدم انتظام دقات قلبه، بعد أن أكدت عائلته لـ الميادين 

في 26 نيسان/ أبريل أنه سينضم لإضراب الأسرى الفلسطينيين.

وأعاد الاحتلال اعتقال الأسير المحرر صاحب أطول إضراب عن الطعام في 24 حزيران/ يونيو 2014.

الى ذلك تواصل إضراب الأسرى الفلسطينيين عن الطعام لليوم الـ39 على التوالي، ونقل الأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام سامر العيساوي إلى مستشفى تلّ هشو مير في وضع صحي حرج، بحسب رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين عيسى قراقع.

بدورها، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ 150 أسيراً بينهم مروان البرغوثي نقلوا إلى المشافي لتلقّي العلاج بسبب تدهور وضعهم الصحي.

وفي مدينة القدس اقتحم أكثر من 700 مستوطن باحات المسجد الأقصى صباح الأربعاء تحت حراسة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة من حراس المسجد بعد الاعتداء عليهم بالقرب من باب السلسلة.

من جهة أخرى تظاهر عشرات المناصرين للقضية الفلسطينية من عرب وأميركيين في ساحة “تايمز” وسط مانهاتان في الولايات المتحدة الاميركية تضامناً مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الإحتلال الإسرائيليّ.

ونقل “الميادين نت” أن المتظاهرون الذين أتوا من عدة ولايات ضمّوا ممثّلين عن منظّمات حقوقية وطلابية وعن المنتدى السوريّ الأميركيّ، ورفعوا شعارات تندّد بممارسات الاحتلال التعسّفية وانتهاك حقوق الشعب الفلسطينيّ وهتفوا منادين بالحرية للفلسطينيين.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى