اخبار محلية

حزب الله:اليمن الذي ترك وحيدا لسنوات لم يترك فلسطين

حزب الله:اليمن الذي ترك وحيدا لسنوات لم يترك فلسطين

السيد صفي الدين

حزب الله:اليمن الذي ترك وحيدا لسنوات لم يترك فلسطين

الثلاثاءيناير2024_ قال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله السيد هاشم صفي الدين، أمس الاثنين، إنه من أوجب الواجبات اليوم هو الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومين الأبطال.

وفيما يخص المواقف الداعمة لغزة قولاً وفعلاً، أشار السيد صفي الدين، في كلمة له عبر الفيديو في المؤتمر العلمائي الموسّع في صنعاء نصرة لغزة، إلى أن موقف اليمن الحاسم والشجاع أصبح اليوم النموذج والأمل والحجة على كل العرب والمسلمين.

ولفت إلى أن اليمن الذي ترك وحيداً لسنوات لم يترك فلسطين بل يقدّم التضحيات ويضرب الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ والمسيّرات.

كذلك، خاطب رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله اليمن قيادة وشعباً، قائلاً: “لقد بيّضتم وجوه المسلمين وأزلتم العار عن أمتنا، والعض على الجراح لمصلحة الإسلام والأمة هو من أعظم ما تقدّمونه”.

هذا ورأى السيد صفي الدين أن  “قائد حركة أنصار الله، السيد عبد الملك الحوثي، تجاوز كل الظروف التي مر بها اليمن لنصرة فلسطين في موقف سيسجل في التاريخ وقبلها عند الله”.

ورأى أن ما يجري من عدوان وحصار أميركي _ غربي على قطاع غزة يضع المسلمين عامة والعلماء خاصة أمام مسؤولية الدفاع عن المستضعفين.

وأضاف السيد صفي الدين أنه “إذا كان بعض العلماء والفقهاء لا يجدون في معارفهم ما يلزمهم عن الدفاع عن أهل غزة فإن علمهم حشو لا يتصل بالإسلام”.

 اقرأ أيضا:المقاومة الفلسطينية ترد على المقترح المصري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى