اخبار محليةالكل

أسر ضحايا مجزرة أرحب يحملون العدوان المسؤولية ويطالبون الأمم المتحدة إيقاف نزيف الدم ومحاسبة المعتدين ( نص البيان )

 بيان أهالي ضحايا مجزرة أرحب 

نص البيان 

الحمد لله القائل: “ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون”.. والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين.. وبعد:

باسم أسر الشهداء الذين تم قصفهم من قبل طيران العدوان في أرحب وذلك يوم الأربعاء 23/8/2017م والتي ذهب ضحيتها عدد كبير من الشهداء.

والذين منهم من محافظة ذمار مديرية مغرب عنس وادي جهيز 21 شهيداً و22 جريحاً.

وعليه نتقدم بالبيان التالي:

أولاً: نعزي أنفسنا ونعزي كافة أبناء شعبنا اليمني بهذا المصاب الجلل الذي لحق بفلذات أكبادنا نتيجة لقصف طيران العدوان منتزه أو لوكندة أرحب.

ثانياً: من باب التوضيح بالإيجاز أمام الرأي العام حول ضحايا هذه المجزرة فان هؤلاء الشهداء كان أغلبهم جامعيين وخريجي ثانوية عامة بعد أن انهوا عامهم الدراسي ذهبوا لجمع المال لتغطية نفقات دراستهم ومعونة لأسرهم نظراً لانقطاع رواتب آبائهم.

ثالثاً: لا صحة للأخبار التي يروج لها إعلام العدوان حول هذه المجزرة بأنهم أهداف عسكرية حيث وإنما يدعون به في إعلامهم هو تغطية وتبرير لما ارتكبوه بحق أبنائنا، كما أن سجلات قيدهم في المدارس والجامعات خير دليل على دحض مزاعم العدوان.

رابعاً: بعد أن نرفع مظلوميتنا إلى الله فإننا نطالب ونناشد هيئة الأمم المتحدة والجمعيات الحقوقية والمنظمات الإنسانية في الداخل والخارج بسرعة اتخاذ اللازم حيال هذه الجريمة ووقف نزيف الدم، كما نلفت نظر هذه المنظمات إلى جرحى هذه المجزرة والذي أغلبهم لا زالوا في العناية المركزة وحالاتهم حرجة والتي تستدعي نقلهم إلى الخارج.

خامساً: نحمل دول تحالف العدوان دماء أبنائنا التي سفكت ظلماً وعدواناً جراء الحرب العبثية ضد شعبنا اليمني.

أهالي الضحايا …

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى