اخبار محليةالكل

نشطاء وسائل التواصل وكأس العالم في اليمن

يجتهد النشطاء اليمنيون في مواقع التواصل في استغلال المناسبات العالمية للفت أنظار العالم إلى معاناة اليمنيين جراء الحرب التي تقودها السعودية والإمارات بدعم أمريكي عليهم وعلى بلادهم منذ أكثر من ثلاث سنوات، في محاولة لتذكير العالم بالكارثة التي خلفتها حرب أطلقت عليها الصحف الأمريكية والبريطانية اسم “الحرب المنسية” نظراً للتجاهل الدولي لما يحدث في اليمن.

ومع بدء بطولة كأس العالم لكرة القدم قبل شهر من الآن في روسيا أطلق النشطاء اليمنيون هشتاق في مواقع التواصل الاجتماعي #كأس_العالم_في_اليمن حتى أنهم صمموا نسخة من كأس العالم الذي يمنح للفائز بالبطولة ولكن على شكل دخان إحدى الغارات على اليمن في إشارة لمشاركة عدة دول إلى جانب التحالف في الحرب على اليمن.

ولكن هذه المرة وبالتزامن مع المباراة النهائية لبطولة كأس العالم التي حصدت لقبها فرنسا على حساب كرواتيا مساء الأحد لم يطلق النشطاء اليمنيون هشتاق خاص بهم فابتكروا فكرة جديدة تمثلت بنشر تغريدات، في موقع تويتر تضم صوراً لجرائم الغارات التي شنها طيران التحالف وضمنوا تلك التغريدات أكثر الهاشتاقات شيوعاً على مستوى العالم المتعلقة بالمباراة النهائية وهي #WorldCupFinal و #Russia2018 وكذلك الهشتاق العربي #روسيا2018.

وتحت تلك الهشتاقات نشر النشطاء اليمنيون آلاف الصور ومقاطع الفيديو لضحايا الغارات السعودية والإماراتية من النساء والأطفال في اليمن.

(عن “المراسل نت”)

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى