اخبار محليةالكل

حراس جمهورية “طارق”: أبو اليمامة تهجّم على أسياده ومن غير اللائق بقاء العاهات على رأس المؤسسة العسكرية

وصفت قوات حراس الجمهورية الموالية للإمارات تصريحات القيادي السلفي الموالي للإمارات، منير أبو اليمامة، بـ”الجوفاء” و“اللامسؤولة”.

واتهمت قوات حراس الجمهورية التي يقودها طارق صالح، “أبو اليمامة” بـ”التطاول على قيادات حراس الجمهورية بشكل سافر”.

وكان أبو اليمامة الذي يقود اللواء الأول دعم واسناد، قال في فعالية عسكرية، الأحد 15 يوليو/تموز 2018، إن طارق صالح دخل عدن بجلباب وسيخرج منها بجلباب. مؤكداً رفضه بقاء قواته في عدن.

ووصف بيان حراس الجمهورية تصريحات أبو اليمامة بـ”المنحطة والممزوجة بلغة الكراهية والمتضمنة أنفاس العنصرية ونكهة الطائفية المقيتة”.

واعتبر البيان تصريحات أبو اليمامة تجاوز لما سماها بـ”الخطوط الحمراء”. مؤكداً أنه لن يتم السماح بهذا التجاوز ولن يمر دون عقاب.

وحمّل البيان قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني مسؤولية أي تداعيات قد تنتج عن تلك الاتهامات والإساءات. داعياً العقلاء في المجلس الانتقالي إلى إيقاف التصعيد ولجم مثل هكذا أصوات وصفها بـ”النشاز” كصوت أبو اليمامة، الذي قال البيان أنه تهجّم على أسياده.

ودعا البيان المجلس الانتقالي الجنوبي إلى الوقوف بمسؤولية وحزم أمام دعاة العنصرية والمناطقية قبل فوات الأوان. مطالباً المجلس بالاعتذار الفوري لقيادة المقاومة الوطنية ممثلة بالعميد الركن طارق صالح، وإنزال العقوبة المناسبة بـ”أبو اليمامة” وإيقافه عند حده وردعه وأمثاله ممن وصفهم بـ”المسوخ والمرضى” وكبح جماحهم، بإقالته من منصبه كإثبات حسن النوايا.

وأكد البيان أنه من غير اللائق بقاء مثل هذه العاهات المسيئة في هرم السلطة وعلى رأس المؤسسة العسكرية.

وحسب “يمنات” أكد البيان بقاء قوات حراس الجمهورية في محافظة عدن. مؤكداً ثباتهم في مواقعهم وعدم التزحزح عنها مهما كان ضجيج من وصفهم بـ”الخونة والعملاء”. مشيراً إلى أن قوات حراس الجمهورية ستظل صخرة صماء تتحطم عليها المؤامرات وسيفاً مسلولاً أمام من وصفها بـ”المليشيات الإرهابية” وبمختلف أنواعها. موضحاً أنه سيتم أخذ جميع التهديدات على محمل الجد، وسيتم مواجهتها بكل حزم وعزم.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى