اخبار محليةالكل

ناشطون يمنيون يدعون لانتفاضة شعبية في عدن وبقية ما يسمى بالمحافظات المحررة تنديدًا بتدهور الأوضاع الاقتصادية

أطلق ناشطون يمنيون السبت على منصات التواصل الاجتماعي دعوات إلى انتفاضة شعبية في عدن وبقية المحافظات؛ تنديدًا بتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية فيما يسمى بالمحافظات المحررة.

وتصدر هاشتاق جديد على تويتر في اليمن، تحت وسم “#انتفاضة_شعبية_جنوبية” دعا ناشطون عبره إلى انتفاضة شعبية في عدن، والخروج إلى الشوارع تنديدًا بتدهور الأوضاع المعيشية والأمنية وانهيار العملة المحلية.

وذكرت مصادر محلية في عدن أن محتجين من أبناء حي البريقة منعوا شاحنات تحمل الوقود من الخروج من مخازن ومستودعات خاصة في المديرية، وسمحت فقط بخروج الوقود الخاص بالمحطات الكهربائية والمستشفيات وغيرها من القطاعات الخدمية.

ويطالب المحتجون بضرورة تخفيض أسعار المشتقات النفطية، التي شهدت هي الأخرى ارتفاعًا جديدًا خلال اليومين الماضيين في السوق السوداء؛ جرّاء انعدامها في محطات البيع الحكومية والخاصة.

وفاقمت الأزمة التي يعيشها سكان عدن انهيار العملة المحلية، حيث بلغ سعر صرف الدولار الأمريكي في عدن يوم السبت نحو 531 ريالًا، وهو أعلى سعر صرف في تاريخ العملة الذي أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات الضرورية.

ولم تعلق أي جهة على تلك الدعوات التي يترقب أن تدشن في الشارع اليوم الأحد، لكن وسائل إعلام محلية نشرت تأييد الكثير من قيادات وعناصر المقاومة الجنوبية لمطالب الشعب، مؤكدة أن المقاومة الجنوبية ستقف إلى جانب الشعب في مطالبه العادلة التي تمس الجميع دون استثناء .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى