أخبار عربي ودولياخبار محلية

المتظاهرين المؤيدين لفلسطين يرغمون سوناك بإقالة مواطنته الهندية برافرمان من منصب وزيرة الداخلية البريطانية

المتظاهرين المؤيدين لفلسطين يرغمون سوناك بإقالة مواطنته الهندية برافرمان من منصب وزيرة الداخلية البريطانية

  المتظاهرين المؤيدين لفلسطين يرغمون سوناك بإقالة مواطنته الهندية برافرمان من منصب وزيرة الداخلية البريطانية

الثلاثاء24نوفمبر2023  أقال رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك،مواطنته الهندية سويلا برافرمان من منصب وزيرة الداخلية، عقب مقال اتهمت فيه الشرطة بإتباع معايير مزدوجة مع التظاهرات المؤيدة للفلسطينيين.

حيث خرج مئات الالاف من المتظاهرين في مختلف شوارع العاصمة البريطانية لندن للتضامن مع الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إزاء ما يتعرضون له من تطهير عرقية وابادة جماعية على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي الصهيوني

الأمر الذي اغضب وزيرة الداخلية ، مما جعلها تكتب مقالا في صحيفة التايمز اتهمت فية الشركة البريطانية بالانحياز للمتظاهرين ، مما أغضب الكثير ومارسوا ضغوطا كبيرة على سوناك لإقالتها وهو ما تم فعلا.

متابعون للشأن الفلسطيني أكدو أن المزاج العام في الشارع الاوروبي بدأ يتغير لصالح الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية العادلة ، عكس ما كان في السابع من اكتوبر ، وذلك بسبب المجازر التي ارتكبها كيش الاحتلالبحق الاطفال والنساء وكبار السن ، خاصة بعد وصول عدد الشهداء إلى اكثر من 11200 شهيد معظمهم من الأطفال والنساء .

 وحسب وسائل إعلامية بريطانية فإن سوناك أقال برافرمان وهي من أصول هندية، في الوقت الذي يجري فيه تعديلات على فريقه قبل الانتخابات العامة المتوقعة العام المقبل.

وضمن التعديلات الوزارية، قرر سوناك تعيين وزير الخارجية جيمس كليفرلي، في منصب وزير الداخلية.

وأعلنت رئاسة الحكومة البريطانية، تعيين رئيس الوزراء الأسبق ديفيد كاميرون، كوزير للخارجية، ليعود إلى خط المواجهة السياسي بعد استقالته في عام 2016 عندما فشل في إبقاء بريطانيا في الاتحاد الأوروبي.

بدورة قال كاميرون وفي منشور على منصة X : “لقد طلب مني رئيس الوزراء (ريشي سوناك) أن أتولى منصب وزير الخارجية وقد قبلت ذلك بكل سرور. إننا نواجه مجموعة هائلة من التحديات الدولية، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا والأزمة في الشرق الأوسط“.

وأضاف: “رغم أنني كنت خارج الخطوط الأمامية للسياسة على مدى الأعوام السبعة الماضية، فإنني آمل أن تساعدني تجربتين كزعيم للمحافظين لمدة أحد عشر عاما ورئيسا للوزراء لمدة ستة أعوام، في مساعدة رئيس الوزراء على مواجهة هذه التحديات”.

هذا وقد علق نشطا على مواقع التواصل الاجتماعي على قرار سوناك بإقالة مواطنته الهندية سويلا برافرمان من منصب وزيرة الداخلية بالقول فلتذهب للجحيم غير مأسوف عليها.

اقرأ أيضا:محامي فرنسي يشكل جيشا من المحاميين للدفاع عن فلسطين في المحاكم الدولية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى