اخبار محليةالكل

مهرجان “تيدكس” استهداف للفتيات الحضرميات ومنظمة تتكفل باحتياجهن واقناعهن بكسر العادات والتمرد الأسري

رفض عدد من المواطنين دعوات انطلقت مؤخراً بهدف اقامة مهرجان “تيدكس” نهاية نوفمبر الجاري، في مدينة سيئون، بمحافظة حضرموت.

وقال نشطاء “إن مهرجان “تيدكس” في سيئون، يستهدف أخلاق الفتاة الحضرمية، ويسهم في تدمير القيم والأخلاق، والعادات والتقاليد الاجتماعية الأصيلة.

مؤكدين أن مهرجان “تيدكس” مستورد من الثقافات الأجنبية، يغرس ثقافة الهروب، عن طريق ايجاد ممول لإقناعها بطريقة خبيثة، تدعو الفتيات إلى الاستقلالية عن الأهل ولا تحتاج اليهم.

وأوضحوا أن أهداف المهرجان يعمل على خلق العداوة بين الفتاة وأسرتها، لأنها تقف ضد طموحها، واقناعهن أن الحرية هي كسر العادات والتمرد على الأهل بكسر القيود الأسرية والدينية.

وبحسب ما تداوله الناشطون، أن القائمين على ” تيدكس” المرتبطة بالإمارات وأمريكا، نزلت إلى بعض الكليات ومدارس الثانوية في حضرموت، تدعوهن إلى مواصلة حياتهن بحرية، في حالة أن الأسرة تدخلت ومنعتهن في مواصلة تعليمهن، تتكفل المنظمة بسكنها وسفرها من البلاد، واعتماد راتب شهري لها، تحقيقاً لطموحها.

وكان وكيل حضرموت لشؤون الوادي والصحراء “عصام حبريش الكثيري” الموال للإمارات، أقر تشكيل لجنة تضم عدد من الجهات المختصة للنظر في محتوى أنشطة وفعاليات تيدكس سيئون.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” عقد مهرجان “تيدكس” خلال السنوات الماضية في عدد من مدن المحافظات الجنوبية بما فيها عدن والمكلا، انعكست آثاره على العادات والتقاليد، بهروب العديد من الفتيات والنساء.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى