اخبار محليةالكل

اتهام رئيس “حكومة هادي” بالموافقة على مذبحة العلم الإماراتية

كشف السياسي ووزير النقل المستقيل من “حكومة  هادي”، صالح الجبواني، عن المتسبب الأول في مقتل وإصابة 300 مجند من “قوات هادي” بغارات إماراتية في منطقة العلم على مدخل مدينة عدن.

وقال الجبواني في سلسلة تغريدات على “تويتر” تحت عنوان “لقطع الشك باليقين”، بعد ضربة الطيران الإماراتي الغادر بالعلم كاد ينفجر الموقف بين الضباط اليمنيين، وضباط التحالف في إحدى غرف العمليات المشتركة، ولتهدئة الموقف قال أحد ضباط التحالف” إن الضربة الإماراتية تمت بعلم رئيس الوزراء ومسئولين يمنيين”. في إشارة منه إلى معين عبدالملك.

مؤكداً أن رسالة وصلت لإحدى غرف عمليات التحالف من أحد الدبلوماسيين قال فيها “لا قلق فهنالك مع الإماراتيين موافقة من رئيس الوزراء وبعلم بعض المسئولين اليمنيين يحتفظون بأسمائهم، الصبر قليلاً وستهدأ الأمور” وهذا ما حدث للأسف على حد قوله.

وأشار الجبواني إلى أن هذا هو “رئيس الوزراء” المفروض في آلية تسريع إتفاق الرياض.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” أوضح بالقول: ”سيقول البعض أين دليلك.. وبودي أقول أن دليلي سيكون في المحكمة، حينما سنمثل أمامها أنا ومعين عبدالملك، وكل منا يضع أمام القاضي ما لديه، وحينها سيأخذ المذنب جزاءه العادل وفقآ للقانون”.

مطالباً من أولياء القتلى والجرحى الخروج ضد هؤلاء الذين غطوا على جريمة المذبحة الإماراتية، وعلى ما وصفه بالانقلاب في عدن، واحتلال سقطرى، وكل من استقدم مرتزقة الإمارات إلى طاولات التفاوض وكراسي التقاسم في الوزارات لابتلاع ما اسماها “الشرعية”.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى