الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( السبت )

دقائق رياضية السبت12 ديسمبر

 

طوكيو 2020: منظمو الاولمبياد يحددون مسار سباق الماراتون في مدينة سابورو

حدد منظمو دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو 2020م) مسار سباق الماراتون الذي تم نقله إلى مدينة سابورو الشمالية لتجنب حرارة الصيف في العاصمة اليابانية. ويتكون السباق من ثلاث لفات الأولى أطولها حيث يتم خلالها عبور نهر تويوهيرا، في حين أن اللفتين الثانية والثالثة تكرران قسماً من الأولى. يشار إلى أن القرار المثير للجدل بنقل سباقي الماراتون والمشي من طوكيو إلى سابورو تم اعتماده في نوفمبر (ألفين وتسعة عشر)،  قبل أن يتم تأجيل الألعاب بأكملها لمدة عام حتى (ألفين وواحد وعشرين) بسبب انتشار فيروس (كورونا).

 

الدوري الأوروبي.. ميلان يفوز بتشكيلة احتياطية وتوتنهام ينتزع الصدارة

ضمن ميلان بتشكيلة احتياطية صدارة المجموعة الثامنة بالدوري الأوروبي لكرة القدم بفوزه على (سبارتا براغ) بهدف نظيف، كما انتزع توتنهام صدارة المجموعة العاشرة بفوزه الثمين على (أنتفيرب البلجيكي) بهدفين مقابل صفر، في ختام دور المجموعات بالبطولة.

 

الدوري الأوروبي: تأهل نابولي وسوسيداد إلى دور الـ 32 بعد تعادلهما

سجل المهاجم البرازيلي ويليان جوزيه هدف التعادل في الوقت القاتل لفريق ريال سوسيداد الإسباني أمام نابولي الإيطالي (1-1) ليتأهلا سوياً عن المجموعة السادسة إلى الأدوار الإقصائية من الدوري الأوروبي لكرة القدم (يوروبا ليغ). وبتلك النتيجة أنهى نابولي الدور الأول متصدراً المجموعة السادسة برصيد (إحدى عشرة) نقطة، أمام (سوسيداد) الثاني بـ(تسع) نقاط، فيما حل (ألكمار الهولندي) ثالثاً بـ(ثمان) نقاط بعد خسارته 2-1 في الوقت القاتل أيضاً أمام مضيفه (رييكا الكرواتي) الرابع بـ(أربع) نقاط.

 

الدوري الفرنسي: باريس سان جيرمان يستضيف ليون في قمّة الأحد

يستضيف فريق باريس سان جيرمان فريق ليون الأحد في لقاء قمّة ضمن الجولة الـ الرابعة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم. ويدخل الفريق الباريسي وهو يحتل صدارة ترتيب الدوري الفرنسي بـ(ثمان وعشرين) نقطة من (تسعة) انتصارات وتعادل و(ثلاث) هزائم، فيما يأتي ليون في المركز الثالث بـ(ست وعشرين) نقطة من (سبعة) انتصارات و(خمس) تعادلات وهزيمة.

 

كوبا ليبرتادوريس: ريفر بلايت يضع قدما في نصف النهائي

فاز ريفر بلايت الأرجنتيني على ضيفه ناسيونال الأوروغواياني بهدفين دون رد في ذهاب ربع نهائي كوبا ليبرتا دوريس. وسجّل للفريق الفائز كل من (غونزالو مونتيال) في الدقيقة (السابعة والستين) من ركلة جزاء و(برونو زوكوليني) في الدقيقة (تسعين)، فيما أهدر (رافاييل سانتوس بوري) ركلة جزاء لريفر بلايت في الدقيقة (الثانية والأربعين).

 

الدوري الإنجليزي: جوزيه مورينيو أفضل مدرب لشهر نوفمبر

نال البرتغالي (جوزيه مورينيو)، مدرب توتنهام، جائزة أفضل مدرب عن شهر نوفمبر في الدوري الإنكليزي. وقاد مورينيو فريقه لثلاثة انتصارات وتعادل خلال شهر نوفمبر, ونجح في قيادة توتنهام لتصدر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز، بعدما نجح الشهر الماضي في الفوز على برايتون، ووست بروميتش ألبيون، ومانشستر سيتي، والتعادل مع تشيلسي ليحافظ الفريق على نظافة شباكه في ثلاث مباريات متتالية خلال شهر نوفمبر.

 

أخبار النجوم: مانشستر يونايتد يعرض بوغبا للبيع بنصف القيمة

يخطط فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، لعرض لاعب خط وسطه، الفرنسي (بول بوغبا)، للبيع خلال فترة سوق الانتقالات الشتوية المقبلة. وينتهي عقد (بوغبا) مع فريق “الشياطين الحمر” الصيف المقبل، لكن تقارير إنجليزية زعمت في وقت سابق، أن النادي فعّل بند التمديد لموسم آخر. يذكر أن بوغبا انضم إلى صفوف نادي مانشستر يونايتد قادما من يوفنتوس الإيطالي عام (ألفين وستة عشر)، مقابل أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم حينها، إذ بلغت قيمنها (مائة وثلاثة) ملايين يورو.

 

محكمة رياضية: القضاء ينصف برشلونة في أزمة برازيلية

انتصرت المحكمة الرياضية الدولية “كاس”، لبرشلونة بشأن أحقيته في الحصول على تعويض من سانتوس البرازيلي، وأقرت المحكمة بأحقية برشلونة في الحصول على تعويض بقيمة 2.9 مليون يورو من سانتوس، بسبب مخالفة الأخير أحد بنود عقد انتقال نيمار دا سيلفا إلى النادي الكتالوني، في عام 2013. وكان عقد نيمار يعطي برشلونة الأفضلية، في التعاقد مع أي لاعب من سانتوس، لفترة محددة، لكن الأخير لم يخطر البارسا بانتقال جابيجول إلى إنتر ميلان، عام 2016، وأتم الصفقة دون الحصول على موافقة البلوجرانا.

 

فنون قتالية: الروسي محمدوف يسحق البرزيليماتيوس

استهل المقاتل الروسي محمد محمدوف مشواره في اتحاد “بيلاتور” للفنون القتالية المختلطة بفوز مستحق على البرازيلي ماتيوس ماتوس، في نزال جمعهما في الولايات المتحدة. ورفع محمدوف خصمه وأسقطه بقوة على أرض الحلبة على رأسه، خلال الجولة الأولى من النزال الذي أقيم في مدينة أونكاسفيل، ضمن بطولة  “بيلاتور 524” وانتهى بفوز الروسي بالنقاط بواقع: (30-26، و30-27، و30-27).

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى