الكلرياضة محلية

ملخص رياضي يومي بأهم الأحداث الرياضية المحلية والعربية والعالمية ( الثلاثاء )

الدوري العماني.. النصر يتعاقد مع النجم اليمني عبدالواسع المطري

أعلن نادي النصر العماني تعاقده مع نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم (عبدالواسع المطري)، لموسم واحد في إطار استعداد الفريق العماني للموسم الكروي الجديد.

ويبرز النجم (عبدالواسع المطري) كأحد أفضل لاعبي منتخبنا الوطني، خلال السنوات الأخيرة وحقق نجاحات عديدة في مسيرته الاحترافية، وسيشكل (المطري) إضافة قوية لصفوف (النصر)، حيث يعد من اللاعبين المميزين في الدوري العماني، وسبق له التألق مع أندية (العروبة) و(النهضة)، ونال إشادة واسعة في الوسط الرياضي العماني.

 

كأس بعدان.. عجاج يكتسح النهضة واليقظة يتأهل إلى دور الثمانية

تأهل فريق (اليقظة) إلى دور الثمانية في بطولة كأس بعدان الثالثة عشرة لكرة القدم المقامة حالياً في محافظة إب.

 وجاء تأهل (اليقظة) بعد تعادله مع (فرسان العسلة) بهدف لمثله، لينهي (اليقظة) الدور التمهيدي في صدارة المجموعة الثانية بـ(سبع) نقاط، وبفارق نقطة عن (صمود دلال) الذي رافقة إلى دور الثمانية.

وفي المجموعة الثالثة، فشل (النهضة) في التأهل بعد خسارته أمام (عجاج) بنتيجة ثقيلة، وبتسعة أهداف نظيفة، لتذهب بطاقة التأهل الثانية لـ(صقور الشعر) الذي تأهل إلى دور الثمانية رفقة (عجاج) صاحب الصدارة بـ(تسع) نقاط.

 

البيضاء.. البراكين يتوج بكأس أعياد الثورة بمديرية الزاهر

توج فريق (البراكين) بكأس بطولة أعياد الثورة اليمنية لكرة القدم في مديرية الزاهر بمحافظة البيضاء.

وجاء تتويج (البراكين) بكأس البطولة، عقب فوزه في المباراة النهائية على (التلال) بهدفين لهدف.

 

 

دوري المهرة التصنيفي.. خيبل يرافق ضبوت إلى المربع الذهبي

اكتسح فريق (خيبل) نظيره (المسيلة) بأربعة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي جمعهما ضمن مباريات المجموعة الثانية للدوري التصنيفي لكرة القدم لأندية المهرة.

وبهذا الفوز رفع (خيبل) رصيده إلى (ثماني) نقاط، ليضمن المركز الثاني ويتأهل إلى المربع الذهبي بعد سقوط منافسه (شباب سيحوت) في فخ التعادل بهدف لمثله أمام (ضبوت) متصدر المجموعة بـ(أحدى عشرة) نقطة.

 

مباريات ودية.. العراق يفوز على أوزبكستان وديا

حقق المنتخب العراقي فوزا وديا على (أوزبكستان)، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما ضمن تحضيراتهما لاستئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم (ألفين واثنين وعشرين)، وكأس آسيا (ألفين وثلاثة وعشرين).

وتمكن (أسود الرافدين) من العودة إلى المباراة، وقلب تأخرهم بهدف، إلى الفوز بهدفين لواحد.

 

مباريات ودية.. الأردن تتغلب على سوريا بهدف يتيم 

تغلبت (الأردن) على (سوريا) بهدف دون رد، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهما في إطار استعدادهما لاستئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم (ألفين واثنين وعشرين)، وكأس آسيا (ألفين وثلاثة وعشرين).

 

مباريات ودية.. قطر تسقط بثنائية أمام كوريا الجنوبية

خسرت (قطر) أمام (كوريا الجنوبية)، بهدف لهدفين، في المباراة الودية الدولية التي جمعتهمابالعاصمة النمساوية (فيينا) حيث يقيم المنتخب القطري معسكره الخارجي.

 وجاءت المباراة ضمن استعدادات المنتخبين لاستئناف التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم، وكأس آسيا.

 

تصفيات أمم أفريقيا.. السودان واثيوبيا تجددا آمالهما في التأهل

أحيت (السودان) و(اثيوبيا) آمالهما في التأهل لنهائيات بطولة أمم كأس الأمم الأفريقية، التي تستضيفها الكاميرون (ألفين واثنين وعشرين).

ففي المجموعة الثالثة، فازت (السودان) على (غانا) بهدف دون رد، لترفع من رصيدها إلى (ست) نقاط في المركز الثالث، مع تبقي جولتين من التصفيات.

وفي المجموعة الحادية عشرة فازت (إثيوبيا)، على (النيجر)، بثلاثية نظيفة لترفع رصيدها إلى (ست) نقاط في المركز الثالث، خلف (مدغشقر) و(ساحل العاج) اللتان تتقاسمان صدارة المجموعة بـ(سبع) نقاط لكل منهما.

 

بطولة أساتذة التنس.. الروسي ميدفيديف يواصل تفوقه على الألماني زفيريف

استهل الروسي، (دانييل – مدفي ديف)، مشواره في البطولة الختامية للتنس التي تجمع سنويا بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم، بفوز مستحق على الألماني (ألكسندر – زفي ريف)، بمجموعتين دون رد، وبواقع (ستة – ثلاثة) و(ستة – أربعة).

 

 

ألعاب القوى.. انطلاق ماراثون باريس في أكتوبر المقبل

أعلنت اللجنة المنظمة لماراثون باريس الدولي، أن النسخة المقبلة للماراثون ستقام في السابع عشر من أكتوبر العام المقبل، عقب إلغاء نسخة هذا العام بسبب فيروس كورونا.

 

القفز على الجليد.. الألماني ويلينجر يعود بعد غيابه 20 شهرا

عاد (أندرياس – ويلين جر)، بطل القفز على الجليد الأولمبي، إلى منتخب ألمانيا مجددا استعدادا لانطلاق الموسم الجديد هذا الأسبوع، وذلك بعد (عشرين) شهرا من الغياب.

وغاب (ويلين جر) الفائز بالميدالية الذهبية في منافسات الألعاب الشتوية عام ألفين وثمانية عشر، عن الموسم الماضي بأكمله بسبب تمزق في الرباط الصليبي للركبة.

وتنطلق منافسات الحدث ببطولة الفرق للقفز على الجليد، السبت المقبل، في مدينة (ويسلا) البولندية، على أن تقام أول بطولة كأس عالم فردية في الموسم يوم الأحد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى