اخبار محليةالكل

معارك عنيفة في تعز وسقوط قتلي من الجنجويد

قالت وكالة الأنباء اليمنية “سبا” إن قوات الجيش واللجان الشعبية تمكنت يوم الاربعاء من تطهير عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها قوات تابعة لـ”هادي” في مديرية المعافر بمحافظة تعز. 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله إن :”أبطال الجيش واللجان الشعبية تصدوا لمحاولة تقدم لمرتزقة العدوان باتجاه منطقة الكدحة في المعافر وشنوا هجوما على مواقعهم”. 
وأكد المصدر أنه تمت السيطرة على عدد من مواقع المرتزقة في المعافر في هجوم معاكس شنته قوات الجيش واللجان الشعبية تم خلاله قتل وجرح وأسر عدد من المرتزقة. 
في حين أفادت وكالة “سبأ” أن القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية أطلقت صاروخاً باليستياً نوع قاهر m2 على تجمعات قوى الغزو ومرتزقتهم بمديرية المخا في محافظة تعز . 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري قوله الصاروخ أصاب هدفه بدقة وأدى إلى تكبيد الغزاة والمرتزقة خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. 
وكان مصدر عسكري أكد مصرع وإصابة العشرات من الغزاة والمرتزقة بينهم جنود وضباط سودانيين خلال محاولات زحف نفذوها على جبل النار في المخا بمحافظة تعز . 
وأوضح المصدر أن قوات الجيش واللجان تمكنوا من كسر زحوفات على جبل النار استمرت طوال ساعات نهار الثلاثاء وخلال ساعات الليل ولم تحرز أي تقدم . 
وأشار المصدر إلى مصرع العشرات من الغزاة والمرتزقة بينهم جنود وضباط سوادنيين وإحراق سبع آليات تابعة لهم خلال التصدي لمحاولات الزحف . 
ولفت المصدر إلى أن الجيش السوداني أعلن مصرع خمسة جنود بينهم ضابط وإصابة 22 آخرين في اليمن. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى