اخبار محليةالكل

مؤسسة موانئ البحر الأحمر تنفي احتجاز السفينة «G_Muse»

نفت «مؤسسة موانئ البحر الأحمر في محافظة الحديدة، اليوم السبت، صحة اتهامات «التحالف» للقيمين على ميناء الحديدة باحتجاز السفينة «G_Muse»، والتي تحمل على متنها 2101 طن من مادة الغاز.

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن السفينة المذكورة «وصلت في 1/5/2018م، وتم توقيفها في الغاطس بعد التفريغ بسبب حجز قضائي من قبل شركة النفط وشركة الامتياز، وذلك نظراُ لتسببها بأضرار في رصيف الميناء وأنابيب التفريغ التابع لشركة النفط»، مضيفة أنه «تم الإفراج عن السفينة G_Muse بأمر من المحكمة التجارية بتاريخ 1/7/2018م وغادرت بحسب طلب قبطان السفينة في 2/7/2018م».

وأكدت مؤسسة موانئ البحر الأحمر في الحديدة، أنها تعمل على استقبال جميع السفن التجارية بموجب النظم والإجراءات المتبعة لديها والمعمول بها في جميع الموانئ العالمية، مشيرة إلى أنه ليس من مصلحتها منع أو إيقاف أو حجز أي سفينة كما يدعي «التحالف».. وهي تلتزم بجميع القوانين الدولية، «بل على عكس ما يدعي التحالف تماماً، فهي وفي ظل الظروف الصعبة التي تعيشها البلد جراء الحرب والحصار، تبادر بتقديم أكبر قدر ممكن من التسهيلات لجميع السفن من دون استثناء، إسهاماً منها في تخفيف الأعباء ورفع المعاناة عن المواطن اليمني».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى