اخبار محليةالكل

مأرب: ميليشيا تحالف العدوان تنتحر شمال المدينة وهزائم متتالية تعجل بحسم المعركة

تكبدت قوات وميليشيا تحالف العدوان ، اليوم الأربعاء، هزيمة قاسية في المعارك التي تشهدها جبهات شمال مدينة مأرب باتجاه صحراء اليتمة بمحافظة الجوف.

وأفادت مصادر محلية في محافظة مأرب، بأن الجيش اليمني ولجانه الشعبية، تمكنت، من إفشال عدد من عمليات الزحف لميليشيا وفصائل تحالف العدوان ، إلى جانب تقدم كبير للجيش ولجانه الشعبية في المعارك التي تشهدها جبهات شمال مدينة مأرب، وسط انهيارات كبيرة في صفوف مقاتلي تحالف العدوان .

وأشارت المصادر، بأن الجيش ولجانه الشعبية تمكنت من تنفيذ التفاف ناجح على ميليشيا العدوان  التي تقدمت من اتجاه منطقة النضود صوب منطقة  خليف السعراء ومن جبل الريان صوب صحراء اليتمة، ما وضع مقاتلي تحالف العدوان  في كماشة الجيش واللجان الشعبية.

وأوضحت المصادر، أن الجيش اليمني ولجانه الشعبية نفذت التفاف معاكس آخر تمكنت فيه إفشال زحف اخر، باتجاه برقا لشرع والدحيضة ما بين شمال مدينة مأرب وجنوب مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، وتكبيد مليشيا العدوان  خسائر بشرية كبيرة، وإجبارهم على التراجع دون إحراز أي تقدم .

وأكدت المصادر، بأن محاولات ميليشيا وفصائل تحالف العدوان  التقدم باتجاه صحراء اليتمة بمديرية خب والشعف لمنع تقدم الجيش اليمني ولجانه الشعبية صوب مدينة مارب من الجهة الشمالية للمدينة، كان تكتيكا متهورا وبمثابة انتحار عسكري لها، الأمر الذي أدى إلى مقتل واصابة العشرات في صفوف مقاتلي تحالف العدوان  ، أبرزهم النقيب أمين العيسائي نائب ركن التوجيه المعنوي في اللواء السابع حرس حدود، وهادي ناصر محسن بن حويش، ومحمد طالب الدجري، وبلال عبده علي الظبس، ومحمد قاسم غالب، ومحمد الشومي، فيما تضارب الأنباء عن مصير العميد الركن منصور ثوابه مستشار وزير دفاع هادي وعدد كبير من القادة العسكريين في صفوف تحالف العدوان .

وتتواصل تقدمات الجيش ولجانه الشعبية في جنوب المحافظة المطوقة من ثلاثة محاور وسط انهيارات وهزائم ومحاولات انتحار لقوى تحالف العدوان  التي تعيش انفاسها الاخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى