اخبار محليةالكل

لحج: تظاهرة ضد ميليشيا الانتقالي بمشاركة محافظ هادي

شهدت مدينة الحوطة مركز محافظة لحج في الجنوب المحتل،  الأحد، تظاهرة ضد ميليشيا الانتقالي, ودعماً لمدير أمن الحوطة الذي قدم استقالته بسبب تصرفات تلك الميليشيات.

وشارك محافظ لحج الموالي لهادي، أحمد التركي الصبيحي، في التظاهرة وأكد دعمه لمطالب المحتجين ورفضه ممارسة إدارة أمن المحافظة الواقعة تحت سيطرة الحزام الأمني التابع للانتقالي, الموالي للإمارات.

واتهم المتظاهرون نائب مدير أمن لحج لمكافحة الإرهاب، (أبو وسام اليافعي)، التابع للانتقالي، بممارسة الجرائم والانتهاكات بحق أبناء الحوطة، بدوافع مناطقية.. وطالبوا بإقالته وتوعدوا بالتصعيد.

وكان مدير أمن مدينة الحوطة، (عوّاد محسن)،  قد قدم استقالته من منصبه، على خلفية تنازع السلطات الأمنية مع ميليشيا الانتقالي الجنوبي.

وفيما قدم محسن استقالته لمدير شرطة المحافظة (صالح السيد)، احتجاجاً على حملة اعتقالات واسعة، نفذتها ما تسمى قوات مكافحة الإرهاب في المدينة، خلال الأيام الماضية, إلا أن محافظ لحج الصبيحي؛ رفض الاستقالة.

واعتبر مدير أمن الحوطة المستقيل، حملة الاعتقالات، تجاوزاً للاختصاص المكاني، فضلاً عن تنفيذ عمليات المداهمة ليلا في الحارات والمنازل والقبض على عشرات الشباب دون أي أوامر او تهم، وعدم إشعاره بهذه الإجراءات بحكم عمله كمدير لأمن الحوطة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى