اخبار محليةالكل

لتبرير احتلالها ونهب الثروات.. المخابرات الأمريكية تحرك (القاعدة) لتنفيذ تفجير انتحاري يخلف 8 قتلى 31 جريحاً

في ظل الإنهيار الأمني والإجتماعي الشامل في المحافظات الجنوبية، فجر إنتحاري سيارة مفخخة وسط اللواء 103 بمحافظة أبين مخلفاً عشرات القتلى والجرحى.

مصادر محلية أكدت أن سيارة مخففة إنفجرت في حاجز أمني تابع للواء 103 في منطقة جحين بأبين، وسمع دوي الانفجار الى اماكن متفرقه بالمنطقة الوسطى بأبين.

وتطرق مراقبون بالإشارة إلى ان المخابرات الأمريكية تحرص على تشغيل أزلامها في تنظيم القاعدة وداعش في المناطق الجنوبية والمناطق الحيوية اليمنية بهدف تبرير الإحتلال الإمريكي والسيطرة على الثروات ونهبها.

وتحدثت الانباء عن اشتباكات مستمرة بعد الهجوم ولا زالت تتوسع حتى لحظة تحرير الخبر.

قال مصدر في اللواء 103 بمنطقة “جحين” بمحافظة أبين – جنوب اليمن – أن شهداء وجرحى اللواء الذي سقطوا في تفجير سيارة مفخخة ظهر اليوم ارتفع إلى 8 شهداء و31 جريحاً.

وأكد المصدر في تصريح لـ”المشهد اليمني” أن سيارة مفخخة انفجرت في تجمع لأفراد الجيش أثناء وجبة الغداء سقط على إثرها ذلك العدد من الشهداء والجرحى.

وأوضح المصدر “أن عدد الشهداء قابل للزيادة نتيجة تأخر وصول سيارات الإسعاف إلى مقر تمركز قوات اللواء في “جحين” شرق مديرية لودر”.

وأضاف المصدر “أن المنطقة لم تكن محصنة ولا توجد أي مباني عسكرية حتى اللحظة في الأماكن التي تمركزت فيها قوات اللواء”.

ويعد اللواء 103 أحد الألوية التابعة للمنطقة العسكرية الرابعة ويقوده اللواء العميد “علي قملي”.

يشار إلى أن عملية نقل اللواء 103 من مدينة عدن إلى “جحين” بأبين لم يمض عليها سوى أسبوعين وسط أنباء عن حملة عسكرية ثانية تعتزم قوات الجيش تنفيذها لملاحقة عناصر القاعدة في المحافظة.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى