اخبار محليةالكل

سعة دولية جديدة لخدمة الإنترنت بمعدل زيادة 55%

دشنت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم دخول سعة دولية جديدة إلى خدمة الإنترنت بسعة 20 G وبمعدل 50% من نسبة السعات الدولية العاملة وذلك بمناسبة العيد الوطني الـ27 للجمهورية اليمنية 22 مايو.

وقال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات “إن هذه السعة تم إضافتها إلى السعات الدولية السابقة المخصصة للجمهورية اليمنية والتي كانت محددة بحوالي 37 جيجا بايت فقط وهو ما يعني ارتفاع السعة الدولية لخدمات الانترنت الخاصة باليمن إلى 57 جيجا بايت، وبمعدل زيادة 55% تقريباً عن سعات الانترنت الدولية التي كانت معتمدة لبلادنا قبل ادخال الزيادة الجديدة”.

مؤكداً أن السعة الدولية الجديدة لخدمة الانترنت دخلت الخدمة منذ صباح اليوم بعد نجاح المؤسسة العامة للاتصالات في تجاوز الصعوبات الفنية التي واجهتها بفعل الحصار والعدوان الجائر الذي تتعرض له البلاد منذ أكثر من عامين، ومنع استيراد الكثير من التجهيزات والمعدات اللازمة لتطوير وتحديث خدمات قطاع الاتصالات.

ولفت إلى أن السعة المضافة تهدف إلى حل مشكلة الاختناق في الخدمة، وتخفف من الضغط الكبير على قنوات الإنترنت، بالإضافة الى زيادة السرعات وسهولة الاستخدام.

وأكد الوزير أنه رغم الظروف الصعبة التي تحد من تطلعات وتوجهات قطاع الاتصالات إلا ان كوادر هذا القطاع ستعمل ما بوسعها لإضافة سعات دولية جديدة وأكبر في الأشهر القادمة بما من شأنه الارتقاء والتحديث المستمر لخدمات الإنترنت.

يذكر أن كابلات الشبكة الوطنية للإنترنت تعرضت خلال الفترة الماضية ولا زالت لغارات طيران العدوان واعتداءات ممنهجة أفقدتها ما مقداره 45% من قدراتها الخدمية.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى