أخبار عربي ودوليالكل

ألمانيا: الكنائس تطالب بوقف تصدير الأسلحة الى دول تحالف الاحتلال في اليمن

طالبت الكنيستان الكاثوليكية والبروتستانتية، أكبر كنائس  ألمانيا، بوقف تصدير الأسلحة إلى التحالف الحربي الذي تقوده السعودية في اليمن.

ويشمل الطلب وقف تصدير الأسلحة الى السعودية بالإضافة إلى مصر والبحرين والكويت والأردن والسنغال والسودان والإمارات وفقًا لتقرير تصدير الأسلحة الصادر عن المؤتمر المشترك حول الكنيسة والتنمية (GKKE) المقدم في برلين أمس الخميس وفق ما نقلته وكالة الأنباء الكاثوليكية الألمانية (ك ن ا).

ورفضت الكنائس منح تراخيص لتصدير الأسلحة إلى تلك الدول، التي تخرق حظر الأسلحة الذي تفرضه الأمم المتحدة في ليبيا وتشارك في الحرب الأهلية هناك. ويذكر التقرير مصر والإمارات مرة أخرى، وكذلك الأردن وتركيا.

وكانت الحكومة الألمانية بقيادة أنغيلا ميركل قد مددت قبل عدة أيام الحظر المفروض على تصدير الأسلحة للسعودية لمدة عام حتى نهاية عام 2021، بل وشددت ذلك الحظر.

واكدت متحدثة باسم الحكومة إنه سيتم إلغاء التصاريح التي تم منحها بالفعل، والتي كانت معلقة فقط في السابق، باستثناء الإمدادات لمشروعات التعاون الأوروبي , وفق وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)

وتم تمديد حظر تصدير الأسلحة إلى السعودية، الذي دخل حيز التنفيذ في 2018، عدة مرات وكان آخرها في أذار/ مارس حتى نهاية العام الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى