اخبار محليةالكل

سجون مليشيا الإصلاح في مارب.. جرائم تعذيب حتى القتل وتمثيل بالجثث

روى شيخ قبلي بارز في محافظة مارب، اليوم السبت، أساليب تعذيب مرعبة تعرض لها مختطف في سجون سرية تديرها ميليشيا الإصلاح في مدينة مارب.

وقال الشيخ القبلي “محمد صالح المرادي”، في منشور له على موقع “الفيسبوك”، “تعذيب عبدالوهاب أحمد أحمد المدم الذي أختطف قسرياً قبل سنتين وأربعة اشهر حينما كان مسافراً، بتهمة أنه من أنصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح  وتم تعذيبه حتى أصيب بشلل نصفي ولا زال محتجز ومخفي في سجون مارب”.

وطالب المرادي، بتشكيل لجنة دولية للتحقيق في الجرائم التي ترتكب بحق الأبرياء داخل السجون السرية في مارب وبشاعة التعذيب فيها، وعلى رأسها سجون الأمن السياسي والاستخبارات والشرطة العسكرية.

يأتي ذلك بعد أسبوعين، من جريمة تعرض المواطن “عبدالله علي سعيد قران”  للتعذيب في سجن تابع لقوات الأمن الخاصة التابعة لميليشيا الإصلاح بمحافظة مارب، ما ادى الى قتله، فيما أشارت تقارير إلى تورط جماعات إرهابية في القضية.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” ذكر الحقوقيون أن المواطن “عبدالله قران” الذي اختُطف في أكتوبر من العام الماضي اتضح أنه كان في سجن قوات الأمن الخاصة تعرض للتعذيب والقتل، ونُقلت جثته إلى مستشفى الهيئة في مدينة مارب، حيث وجِدت آثار تعذيب وتمثيل بجثته غبر تقطيع أطرافه وسلخ رقبته وقلع إحدى عينيه، كما وجِدت أوصال من جسده ملفوفة بالقصدير.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى