اخبار محليةالكل

المهرة..الاحتلال السعودي يواصل انتهاك السيادة الوطنية ولجنة الاعتصامات تتوعد

جددت اللجنة المنظمة لاعتصام أبناء المهرة السلمي رفضها لأي استحداثات أو نقاط أو معسكرات تابعة للاحتلال السعودي على أراضي المهرة، شرقي اليمن.

وأكد بيان صادر عن اللجنة يوم أمس أن قوات الاحتلال السعودي تواصل انتهاك السيادة الوطنية بإنشاء ثكنات عسكرية في عدد من مديريات المحافظة، وبالقرب من المنافذ البرية والبحرية.

مبينا أن هذه الأعمال والممارسات الاستفزازية من قبل الاحتلال وميلشياتها، سبق وأن رفضها أبناء المهرة في كافة المديريات، كما أنها تكشف المساعي الحقيقة وانحراف التحالف السعودي الإماراتي عن أهدافه.

واعتبر البيان هذه الأساليب بأنها لا تختلف عن تلك التي قامت بها ميليشيات راجح باكريت سابقا، خاصة بعد ارتكابها جريمة الأنفاق في فرتك والذي راح ضحيتها شهيدين من أبناء المهرة في نوفمبر 2018.

مشيرا إلى أن اللجنة مستمرة بمطالبها الوطنية وبالطرق السلمية  وبما كفله الدستور والقانون اليمني، كما تؤكد على أحقية أبناء القبائل في رفض ما تقوم به القوات السعودية وميلشياتها على أراضي المهرة، تمثل انتهاكا واضحاً وتعديا على السيادة الوطنية لليمن.

وطالب البيان حكومة هادي بالتدخل لوقف هذه الممارسات والانتهاكات بحق السيادة الوطنية، ورفع  كافة المظاهر المسلحة و النقاط العسكرية للمليشيات وعودة الأوضاع إلى ما قبل نوفمبر 2017، وتسليم المنافذ البرية بما في ذلك منفذي صرفيت وشحن إلى الأجهزة الأمنية والعسكرية اليمنية.

وأشاد البيان بتقرير مكتب حقوق الإنسان في محافظة المهرة، الذي كشف للرأي العام المحلي والعربي والدولي الممارسات والانتهاكات الجسيمة التي تمارسها القوات السعودية في المهرة .

ودعا البيان  المنظمات الدولية على رأسها مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن السيد مارتن غريفيث بتشكيل لجنة تقصي الحقائق إلى المهرة وكشف كافة الممارسات والأعمال غير مشروعة التي تقوم بها القوات السعودية والمليشيات التابعة لها وانتهاكها الصارخ للقرارات الأممية الخاصة باليمن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى