اخبار محليةالكل

حضرموت: أعيان ومشايخ الشحر ينددون بتعرض مصاب كورونا للترهيب والامتهان ( نص البيان )

اتهم بيان صادر عن أعيان الشحر السلطة المحلية في محافظة حضرموت بالتعامل غير الانساني مع المصاب بفيروس كورونا وعائلته، واستنكر البيان لجوء السلطات إلى إعلان إصابته بالوباء دون إبلاغه مباشرة، وامتناعها عن تسليم تقرير الفحص الطبي الخاص بإصابته..  وعبر أعيان مدينة الشحر عن تضامنهم مع المصاب وتنديدهم لما تعرض له من ترهيب وتخويف وإقلاق له ولأسرته..

بيان صادر عن أعيان ومشايخ مديرية الشحر بخصوص الإعلان عن اكتشاف حالة مصابة بفيروس كورونا بالمدينة

( نص البيان )

وقف أعيان مديرية الشحر ومقادمة القبائل وعقال الحارات على إعلان السلطات اكتشاف أول حالة اصابة بفيروس كورونا وفي الوقت الذي نبدي في حزننا وصدمتنا من هذا الاعلان، فإننا نتقبل قدر الله ومشيئته بقلوب مؤمنة صادقة، كما تدارسوا الأمر وخرجوا منه بهذا البيان الذي يتضمن تأكيدهم على التالي:

١ – يحمل أعيان المديرية السلطات المحلية وعلى رأسها محافظ المحافظة فرج سالمين البحسني مسؤولية تعريض أبناء المدينة والمحافظة والجمهورية بشكل عام للخطر، بعد امتناعهم عن إغلاق ميناء الشحر واهمالهم وتقاعسهم في اتخاذ اجراءات الوقائية من انتشار الوباء. خصوصا وأن الميناء مخصص فقط لاستيراد السيارات والبضائع الكمالية،  وخصوصا أنهم سبق وأغلقوه لمدة سنة كاملة دون اسباب واضحة ومقنعة ولا اكتراث بالعواقب الاقتصادية قبل أن يعيدوا افتتاحه، وعندما انتشر الوباء العالمي تلكأوا  في اغلاقه.

٢- ندين ونستنكر بشدة ما تعرض له العاملين في مجمع التيسير الطبي بالمدينة من اعتداء بالضرب والشتم والتعامل التعسفي من قبل افراد الأمن، ونحمل المحافظ ومدير الأمن بالمحافظة المسؤولية الكاملة عن سلامتهم. ونؤكد وندعو الى عدم المساس بهم في أي حال من الأحوال باعتبارهم خط دفاعنا الأول في مواجهة انتشار الجائحة العالمية. كما نعلن تضامننا الكامل مع العاملين في مستشفى الشحر العام ونضم صوتنا الى صوتهم مطالبين السلطات والمسؤولين بالمحافظة الى الاستجابة السريعة الى مطالبهم وسرعة توفير معدات الوقاية الشخصية لهم وتجهيز المستشفى بمعدات السلامة والتعقيم والفحص، وندعو الى الاسراع في اقامة محجر صحي منعزل بالمدينة لاستقبال حالات الاشتباه والاصابة بوباء كورونا.

٤-ندعو السلطات بالمحافظة الى التحلي بالشفافية الكاملة والتوقف عن الإدلاء بالتصريحات الكاذبة والمخالفة للواقع لا سيما ما تعلق منها بإدعائها انشاء محجر صحي بمدينة الشحر وهو مالم يحصل حتى الأن، وكذلك ما تعلق بإعلان مدير عام الصحة الدكتور رياض الجريري قيامهم باجراء فحوصات للمخالطين للحالة المعلن إصابتها والحجر عليهم وهو مالم يحدث مطلقا وبشهادة العاملين بالقطاع الصحي بالمدينة.

٥- نبدي تعاطفنا الكامل مع الأخ المعلن اصابته بالمرض وأسرته الكريمة، ونستنكر الطريقة التي تعاملت بها السلطات معهم، ولجؤوها الى اعلان اصابته بالمرض عبر الإعلام دون إبلاغه مباشرة وامتناعها حتى الأن عن تسليمهم تقرير الفحص الطبي الخاص بإصابته بمرض كورونا، وكذلك نشجب ما تعرض له المصاب من ترهيب وتخويف وإقلاق له ولأسرته عبر نقله بمواكب عسكرية وإعلامية أكثر من مرة من مستشفى الى آخر ومن غرفة عناية الى أخرى دون اكتراث بصحته وسلامته النفسية، محملين السلطات المسؤولية كاملة عن ذلك مؤكدين حق الأسرى الكامل في مقاضاة المتسببين في كل ما حدث لهم عبر الطرق القانونية والمشروعة.

٦- نشكر أبناء المدينة والمحافظة على تحليهم بالوعي واستجابتهم لدعوات حظر التجول والتقيد بإجراءات الوقاية والسلامة الصحية، داعين السلطات المحلية في المديرية والمحافظة الى التحلي بالمسؤولية أمام الله وأمام شعبهم، والكف عن استغلال معاناة الناس لغرض الترويج لأنفسهم وتلميع صورهم، وندعوهم الى التوقف عن ارعاب الناس ومغالطتهم بالحديث عن اجراءات لا نلمس لها وجودا على أرض الواقع.

الإخوة المواطنين إن أداء السلطة منذ بدء هذه الأزمة جاء مخيبا للآمال ويدعو للأسف بشدة، ولذا فإنه لم يعد أمامنا كمواطنين الا الاعتماد على الله عزو وجل ثم الاعتماد على أنفسنا لمواجهة أزمة وباء كورونا، ولذا ينبغي علينا جميعا التحلي بالوعي الكامل والتقيد بتعليمات الوقاية الشخصية والبقاء في منازلنا وعدم الخروج الا للضرورة القصوى. كما ينبغي علينا التكاتف جميعا والتعاون والوقوف الى جانب بعضنا البعض دون ان ننتظر أي عون من السلطات المتقاعسة. سائلين الله أن يحفظنا جميعا من هذه الأزمة التي يمر بها الوطن وأن يخرجنا وكل من نحب سالمين متعافين وأقوياء إنه قريب سميع مجيب.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صادر عن اجتماع أعيان مديرية الشحر ومشايخ القبائل في المديرية وعقال حاراتها وقراها المنعقد في منطقة دفيقة بالشحر.

الأحد ١٩/شعبان/١٤٤١هـ الموافق ١٢/٤/٢٠٢٠م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى