اخبار محليةالكل

غراندي: كورونا موجود الآن في اليمن وقد ينتشر بسرعة!!.. والإمارات تعيد طلاب اليمن في الصين إلى حضرموت

كشفت مصادر محلية في محافظة حضرموت، اليوم الأربعاء، أن الإمارات نقلت عدداً من الطلاب اليمنيين الذين أجلتهم من الصين إلى محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وأوضحت المصادر أن الإمارات نقلت الطلاب اليمنيين الذين استقدمتهم من الصين، إلى مطار الريان في مدينة المكلا، دون التنسيق مع الجهات الصحية والمحلية في المحافظة، لاتخاذ إجراءات الحجر والعزل الصحي اللازمة، ولم تشر المصادر إلى عدد الطلاب الذين وصلوا إلى المدينة.

جاء ذلك بعد رفض القوات الإماراتية فتح مطار الريان، المغلق منذ العام 2015م، أمام المسافرين من أبناء المحافظة والمرضى والحالات الإنسانية الأخرى.

يأتي نقل الإمارات للطلاب اليمنيين العائدين من الصين إلى حضرموت، بالتزامن مع بيان صادر عن الأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، أكد أن فيروس كورونا قد يكون منتشراً في اليمن دون أن تتمكن السلطات من اكتشافه.

وأشار البيان الصادر عن منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن ليز غراندي بقولها: “إن الفيروس موجود الآن في اليمن، وقد ينتشر بسرعة”.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” كانت اليمن قد سجلت أول حالة اصابة بفيروس كورونا في 10 إبريل الجاري، بمدينة الشحر بمحافظة حضرموت، ولم تتخذ السلطات المحلية هناك أي إجراءات احترازية ووقائية للمواطنين، مما قد يتسبب بكارثة صحية لا يحمد عقباها في اليمن.

 م.م

 

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى