أخبار عربي ودوليالكل

جثامين ضحايا حريق جون فيلي تصل الجزائر هذا الثلاثاء

أفاد قنصل الجزائر بنانت، بفرنسا، عبد القادر دهندي، بأنه سيتم نقل جثامين أفراد العائلة الواحدة الخمسة، ذوي الأصول الجزائرية، الذين لقوا حتفهم اختناقا في حريق بجون فيلي (هوت ـ سان)، الأربعاء الماضي، إلى الجزائر بعد غد الثلاثاء المقبل.

وأوضح القنصل، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الجزائرية، بأن “الجثامين ستنقل إلى الجزائر الثلاثاء المقبل على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية الجزائرية عبر خط باريس – الجزائر – الوادي، بعد ما تم الانتهاء من إجراءات الخبرة، التي ستسلم قريبا إلى وكيل الجمهورية”، مضيفا انه إذا صدر قرار السلطات القضائية يوم الاثنين فإن نقل الجثامين “سيتم يوم الثلاثاء”.

وتجمع نحو 5 آلاف شخص، من بينهم السيد دهندي، ورئيس البلدية، جاك بورغوين، خلال سهرة تأبينية نظمت، الجمعة، بقاعة الجمباز بجون فيلي، للترحم على أرواح ضحايا الحريق وتقديم التعازي لأقاربهم. ويتعلق الأمر بكل من الوالد، بوهني محمد، (49 سنة) والأم، زبون نجاة (44 سنة)، وأطفالهما الثلاثة، جمعة (18 سنة)، سليم (15 سنة)، ريان (12 سنة)، كلهم من مواليد مقاطعة هوت-سان.

وحسب شهادات تم استقاؤها بعين المكان، فإن الحريق شب صباحا في شقة بالطابق الرابع، وانتقل إلى الطابق الخامس، حيث كانت تقطن عائلة بوهني التي وجد أفرادها أنفسهم محصورين وسط السنة النيران فاختبأوا في غرفة، حيث لقوا حتفهم اختناقا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى