اخبار محليةالكل

البشير يرسل الجنود السودانيين للموت في اليمن من أجل مكاسب مادية

وصلت، أمس الجمعة، قوات سودانية جديدة إلى مدينة عدن المحتلة جنوب اليمن.

ونقلت وسائل إعلام عن مصدر محلي في محافظة عدن قوله: إن طائرة شحن نقلت، أمس الجمعة، قوة عسكرية تابعة للجيش السوداني.

وأضاف المصدر أنه تم نقل القوة السودانية الواصلة على متن عربات عسكرية وآليات من المطار إلى معسكر القوات السودانية في مديرية خورمكسر.

وكانت صحيفة “الشروق” السودانية قد قالت في وقت سابق من الشهر الجاري، إن الخرطوم تعتزم ارسال قوات دعم سريع إلى اليمن للمشاركة ضمن قوات التحالف العربي لدعم الشرعية بقيادة السعودية.

 وقتل عدد كبير من الجنود السودانيين في اليمن منذ إعلان النظام السوداني مشاركة بلاده في العدوان بدوافع مادية، دون مراعاة أي اعتبار للعلاقات التاريخية بين السودان واليمن التي أصبحت متضررة بفعل مشاركة قوات سودانية في سفك الدم اليمني.

يذكر أن العدوان السعودي الأمريكي إثر الهزائم التي تلقاها وفشله في تحقيق أي تقدم في جبهات القتال استقدم منذ بداية العدوان في 26 مارس 2015 آلاف الجنود الأجانب من أفريقيا وأمريكا اللاتينية بهدف احتلال اليمن وتقسيمه وإبقائه تحت الوصاية السعودية والأمريكية.

وحسب “المسيرة نت” استشهد وجرح أكثر من 35 آلف مدني يمني بسبب غارات العدوان كما دمرت آلاف المنازل والمنشآت والبنى التحتية، بالإضافة إلى وفاة عشرات الآلاف بسبب قصف المنشآت الصحية والطبية والحصار الاقتصادي وحضر الطيران المفروض على اليمن.

م.م

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى