اخبار محليةالكل

اصطياد قوارب عسكرية سعودية في ميناء جيزان وسلسلة غارات لـ”الصماد” على مطار دبي والإمارات سترغم على الاعتراف

أعلنت القوة البحرية والدفاع الساحلي، اليوم الأحد، عن تنفيذ عملية نوعية استهدفت أهدافاً عسكرية سعودية داخل ميناء جيزان.

وأوضح مصدر عسكري أن القوة البحرية والدفاع الساحلي نفذت عملية نوعية استهدفت مجموعة من زوارق حرس الحدود السعودي داخل ميناء جيزان.

وأكد المصدر وقوع خسائر كبيرة واحتراق عدد من زوارق حرس الحدود إثر الهجوم داخل الميناء.

وتعد هذه هي المرة الثانية التي تستهدف القوة البحرية اليمنية أهدافاً عسكرية سعودية قبالة سواحل جيزان خلال أقل من شهر.

واستهدفت القوات البحرية لدى الجيش واللجان الشعبية، في الأول من سبتمبر الحالي، بارجة عسكرية سعودية قبالة سواحل جيزان.

ويشن تحالف العدوان السعودي الأمريكي حرباً على اليمن منذ مارس 2015 كما يفرض حصاراً بحرياً وجوياً وبرياً على البلاد وهو ما تسبب بأسوأ كارثة إنسانية في العالم بحسب ما تؤكده الأمم المتحدة.

في جانب آخرشن سلاح الجو المسير فجر اليوم الأحد هجومًا جويًا بسلسلة غارات على مطار دبي الدولي.

وأفاد مصدر في سلاح الجو المسير أن طائرة مسيرة من طراز “صماد3” نفذت سلسلة غارات على مطار دبي الدولي الذي يبعد عن اليمن ما يزيد عن 1200 كم.

وهذه هي المرة الثانية التي تستهدف فيها دبي العاصمة الاقتصادية للإمارات رداً على مشاركتها الرئيسة في العدوان على اليمن وارتكاب مئات الجرائم بحق المدنيين منذ ما يقرب من أربعة أعوام.

وكان سلاح الجو المسير قد شن في 27 أغسطس الماضي عدة غارات جوية على مطار دبي الدولي بطائرة من ذات الطراز.

يذكر أن سلاح الجو المسير كان قد نفذ في 26 يوليو الماضي، سلسلة غارات على مطار أبو ظبي الدولي بطائرة صماد3.

الى ذلك أكد رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام، اليوم الأحد، أن الإمارات لن تستطيع الاستمرار في إنكارها لضربات سلاح الجو المسير اليمني وأنها ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها طالما استمر العدوان والحصار على اليمن.

وقال عبدالسلام في تغريدة له على تويتر: “سلاح الجو المسير ينفذ ثاني عملية هجومية خلال شهر على مطار دبي الدولي بطائرة صماد3”.

وأضاف أنه “رغم تستر السلطات الإماراتية وإنكارها لما يحدث من إرباك في حركة الطيران في مطاراتها فإنها ستُرغَم على الإقرار أمام عمليات أكبر ستطالها يوماً طالما استمر العدوان والحصار على الشعب اليمني”.

وتحاول الإمارات التستر عما يجري في مطاراتها من إرباك وخسائر نتيجة الضربات الجوية اليمنية، لكن انهيار الأسهم وتدني أسعار العقارات التي فقدت أكثر من 25 في المائة من قيمتها بحسب تقارير اقتصادية يدل على مدى الضرر الذي تتلقاه هذه الدويلة التي يعتمد اقتصادها على السياحة والعمالة القادمة من الخارج.

(عن “المسيرة نت”)

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى