اخبار محليةالكل

استعدادات لتنفيذ وقفات في العواصم العالمية للمطالبة بوقف الحرب على اليمن

تستعد عدد من المنظمات الدولية لتنفيذ وقفات ومسيرات في عدد من العواصم العالمية ضمن حملة التضامن مع الشعب اليمني بمناسبة مرور عامين على بدء العدوان على اليمن في 26 مارس 2015م تحت شعار”أوقفوا الحرب والحصار على اليمن“.

تهدف حملة التضامن التي تشارك فيها منظمتي أوقفوا الحرب وأوكسفام البريطانية ومنظمة cat البريطانية ومنظمتي حقوق الإنسان من اجل اليمن سبأ للديمقراطية وحقوق الإنسان إلى تسليط الضوء على الوضع الإنساني المتفاقم والتدمير الممنهج للبنية التحتية في اليمن، والآثار الناتجة عن العدوان الذي تقوده السعودية على اليمن.

وبحسب “سبأ نت” دعا المنظمون من المغتربين اليمنيين والناشطين الحقوقيين في أوروبا وأمريكا وكندا إلى التفاعل والحضور والمشاركة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي لتوضيح ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار إقتصادي وإبادة جماعية واستهداف للمدنيين ومؤسسات المجتمع الخدمية وإستخدام مختلف أنواع الأسلحة ومنها القنابل العنقودية المحرمة دوليا.

يذكر أن الفعاليات الإحتجاجية التي ستنفذ في كل من العاصمة البريطانية لندن وجلاسكو الاسكتلندية وأمريكا وألمانيا وكندا وايطاليا وروسيا والنرويج والسويد، تقام تحت شعار “من أجل أطفال اليمن واحتجاجاً على سنتين من الحرب ولإنهاء الحصار“.

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى