اخبار محليةالكل

الأرصاد ينبه المواطنين من أمطار مصحوبة بعواصف رعدية وإرتفاع في درجات الحرارة العظمى

 نبه المركز الوطني للأرصاد قاطني المرتفعات الجبلية من هطول الأمطار المصحوبة بالعواصف الرعدية على المرتفعات الغربية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

 

كما نبه المركز سائق المركبات من التدني في الرؤية الأفقية بسبب الشابورة المائية أو الضباب في المنعطفات والمنحدرات في المرتفعات الغربية، ودعا قاطني المناطق الصحراوية إلى أخذ الاحتياطات اللازمة من ارتفاع درجات الحرارة العظمى.

 

وتوقع المركز في نشرته اليوم  أن تكون الأجواء في المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية صحوة إلى غائمة جزئياً وباردة نسيباً أثناء الصباح الباكر على أجزاء من محافظات (صنعاء، عمران، إب، صعدة، ذمار، الضالع والبيضاء) تتحول تدريجياً إلى الغائمة وتتكون السحب المنخفضة الركامية.

 

وأشار المركز إلى احتمال هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بالعواصف الرعدية على أجزاء من المرتفعات الجبلية الغربية والجنوبية الغربية أثناء فترتي المساء والليل مع احتمال تكون الشابورة المائية أو الضباب على حجة والمحويت واب وتعز .

 

فيما تكون الأجواء في المناطق الساحلية غائمة جزئياً حيث تتشكل السحب الركامية على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، وأجواء غائمة جزئيا على السواحل الغربية مع هطول أمطار رعدية على المرتفعات الجبلية لمحافظة الحديدة، وسرعة الرياح (10-20) عقدة على السواحل الغربية وباب المندب.

 

وبين المركز أن المناطق الصحراوية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً مع درجة حرارة عظمى تصل إلى 37 درجة مئوية نهار نهاراً.

 

وبحسب النشرة فإن الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئيا والرياح شمالية شرقية تتراوح سرعتها بين 5- 15 عقدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى