اخبار محليةالكل

اتحاد القوى الشعبية يعزي في وفاة المجاهد العلامة سهل بن عقيل

بعث المجلس الأعلى ومجلس الشورى والأمانة العامة لاتحاد القوى الشعبية برقية عزاء ومواساة إلى أسرة فقيد الوطن صاحب الفضيلة العلامة السيد سهل بن إبراهيم بن عقيل باعلوي عضو لجنة الافتاء مفتي محافظة تعز الذي انتقل إلى رحمة الله يوم السبت بعد حياة حافلة قضاها في خدمة الدين والوطن والشعب.

وأكد الاتحاد أن الوطن خسر برحيل العلامة سهل بن عقيل واحدا من جهابذة علمائه المجتهدين الأجلاء الذين يصدحون بقول الحق و لا يخافون في الله لومة لائم .

وأضاف: لقد عرف العلامة سهل بن عقيل بملازمته للحق وبعده عن المجاملة وسعة علمه واطلاعه حيث تتلمذ على يديه عدد كبير من العلماء في العلوم الشرعية والفقه واللغة العربية، وكان له إسهامات مشهودة وتميز بموقفه الواضح والنشاط الواعي ضد العدوان .

وأشار الاتحاد أن الفقيد – رحمه الله – يعد واحداً من أبرز علماء اليمن، حيث نشأ نشأة صالحة، وأخذ العلم وطلبه منذ نعومة أظفاره على يد عدد من العلماء والشيوخ الأجلاء ، وقد حباه الله إلى جانب ذلك ذكاءً وذهناً وقادا، وله الكثير من الإسهامات والأنشطة العلمية في المساجد والمدارس والبحوث والندوات والمجلات.

ولفت الاتحاد أن الفقيد أسهم في تعميق أصالة ونقاء الهوية الإيمانية لشعبنا اليمني وحمياتها من كل الاختراقات التي تتربص بها من قبل عملاء وأعداء الأمة.

سائلا المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد العلامة بواسع الرحمة وعظيم المغفرة وأن يدخله الفردوس الأعلى بالجنة مع الأنبياء والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وأن  يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان

                                                         و ” إنا لله وإنا إليه راجعون “

                                                        و” لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم “

صادر عن اتحاد القوى الشعبية

صنعاء الـ 14 فبراير 2021 م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى