اخبار محليةالكل

أول اشباكات مسلحة بين دوريات بحرية يمنية وأخرى دولية بقيادة امريكا في البحر الأحمر

في أول مواجهة بحرية منذ إعلان الهدنة بين التحالف وصنعاء، ومنذ بدء التحشيدات على سواحل البحر الأحمر –الاثنين الماضي- اندلعت اشتباكات نارية وصِفت بالأعنف بين دوريات بحرية تابعة لقوات صنعاء وزوارق التحالف بقيادة الولايات المتحدة.

وأفادت المعلومات عن مصادر إعلامية بأن الاشتباكات -التي اندلعت في وقت سابق الاثنين- أسفرت عن انسحاب زوارق التحالف بعد اشتعال النيران في بعضها وسقوط عدد ممن كانوا على متنها.

وتأتي هذه المواجهات مع إعلان الولايات المتحدة تسيير دوريات في هذه المنطقة الإستراتيجية القريبة من أهم مضيق عالمي وهو باب المندب، حيث يتم التحشيد بغرض مناورات بحرية بالتنسيق مع التحالف وعدة كيانات في المنطقة منها إسرائيل، كما أعلنتوسائل إعلام أمريكية وعبرية، وهو ما حدا بصنعاء إعلان جاهزيتها لمواجهة أي تحشيد من هذا النوع يهدد السيادة اليمنية كما قالت، ويدعوها إلى مواجهة التحدي.

وحسب “وكالة الصحافة اليمنية” كان إعلان البحرية الأمريكية -في وقت سابق الأحد الماضي- عن نشر هذه الدوريات البحرية مع التحالف بمشاركة أكثر من 35 دولة وكيان بقيادة الأسطول الأمريكي الخامس في البحرين؛ قد لقي سخطاً واسعاً في أوساط عدد من القوى المقاومة والتحررية القومية والإسلامية في الوطن العربي وداخل اليمن.

م.م

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى