رياضة عربي دولي

ميسي إلى الدوري الأمريكي والهلال السعودي يرد

ميسي إلى الدوري الأمريكي والهلال السعودي يرد

الاربعاء7يونيو2023 أكدت تقارير صحفية، خروج نادي الهلال السعودي، من سباق التعاقد مع الأرجنتيني ليونيل ميسي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي.

وكشفت شبكة “الأثليتيك”، أن المديرين التنفيذيين في الدوري الأمريكي تم إبلاغهم أن قرار ميسي ينحصر بين إنتر ميامي، أو العودة إلى برشلونة، والانضمام إلى نادي الهلال مستبعد تماما.

وأضافت “ذا أثلتيك”، بأن الموعد المحتمل للظهور الأول لـ ميسي في الدوري الأمريكي، سيكون مباراة كأس الرابطة ضد كروز أزول المكسيكي يوم 21 يوليو في ميامي، حيث أن كل الزخم قد تحول نحو نادي إنتر في الساعات الماضية.

وذكر التقرير أن عرض إنتر ميامي يتضمن مساهمات من أكبر شريكين في الدوري الأمريكي، وهما شركة Apple، حيث سيتسنى لـ ليو الحصول على حصة من أرباح Apple + للمشتركين الجدد، إضافة إلى نسبة من أرباح شركة أديداس، وفي الأخير الاستحواذ على فريق بعد الاعتزال.

ومن المقرر أن يكشف ليو قريبا عن قراره الخاص بوجهته المقبلة.

وأشارت صحيفة “ليكيب” الفرنسية أن ميسي سيعلن عن قراره الرسمي والنهائي خلال الساعات القليلة المقبلة، والذي قد يشهد اختيار الانتقال إلى الدوري الأمريكي من بوابة إنتر ميامي.

يذكر أن إنتر ميامي قدم عرضا إلى ميسي بحصوله على راتب يقدر بـ 50 مليون دولار، وعقد مدته موسمان فقط.

يذكر أن باريس سان جيرمان أعلن رحيل نجمه ميسي البالغ 35 عاما، منذ أيام قليلة، بعد نهاية عقده، وخاض النجم الأرجنتيني 75 مباراة بقميص النادي الباريسي في مختلف المسابقات، واستطاع تسجيل 32 هدفا إضافة لصناعته 35 آخرين.

من جانب آخر ،أكد رئيس نادي الهلال السابق، الأمير السعودي عبد الرحمن بن مساعد، عدم امتلاكه معلومة مؤكدة حول احتمالية انضمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لفريق “الزعيم”، هذا الصيف.

ورد الأمير عبد الرحمن بن مساعد على أسئلة متابعيه على منصة “تويتر”، قائلا: “لا أدري لماذا يتوقع بعض الأحبة أن لدي إجابة عن توقيع ميسي (المتداول) للهلال، اغلب المنشن في ردود تغريداتي مؤخرا عن هذا.. لا أعلم ولا أظن أن أحدا يعلم غير المختصين بالأمر من المسؤولين عن التعاقدات للأندية..”.

وتابع: “بالنسبة لي كمشجع هلالي إن حضر ميسي فهو مكسب كبير بكل المقاييس وان لم يحضر فسيأتي للهلال أكثر من لاعب يصنعون الفارق الكبير وفق الدعم الهائل من الدولة حفظها الله ورؤية سيدي ولي العهد الشاملة للرياضة التي أعلنت مؤخرا”.

وكانت تقارير صحفية قد ذكرت أن نادي الهلال قدم عرضا كبيرا للنجم ليونيل ميسي، للتعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية، كما ارتبط اسم النجم الأرجنتيني الفائز بكأس العالم “قطر 2022” بالعودة لنادي برشلونة الإسباني أو الانتقال إلى صفوف نادي إنتر ميامي الأمريكي لكرة القدم.

أقرأ أيضا:رسميا:ميسي يرحل عن باريس سان جيرمان

المصدر: وسائل إعلام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى