رياضة عربي دولي

اسود الأطلس يكتبون التاريخ بمونديال قطر

اسود الأطلس يكتبون التاريخ بمونديال قطر

الثلاثاء6ديسمبر2022  استطاع اسود الأطلسي تحدي المستحيل وقهر الصعاب والتأهّل إلى ربع نهائي كأس العالم 2022 بقطر بعد فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح مساء اليوم الثلاثاء- في اليوم الأخير من مباريات ثمن النهائي.

وكتب “أسود الأطلس” الأطلس تاريخًا جديدًا في كأس العالم، وأصبح رفاق النجم حكيم زياش أول منتخب عربي يصل إلى ربع نهائي المونديال.

منتخب المغرب
منتخب المغرب

خرج اسود الأطلسي بالتعادل الأبيض مع المنتخب الأسباني القوي والمطرز بالنجوم ،على ملعب المدينة التعليمية بالدوحة، ولم يصنع الطرفان فرصًا خطيرة للتسجيل، نتيجة الحذر الزائد من المنتخبين.

وكعادتها في المباريات السابقة، استحوذت إسبانيا على الكرة لفترات أطول، بينما اكتفى المنتخب المغربي بالدفاع لامتصاص الضغط، في انتظار فرصته لشنّ هجمات مرتدة.

وأُتيحت لماركو أسينسيو أخطر فرص إسبانيا في منتصف الشوط، إذ ركض بالكرة في يسار منطقة الجزاء، وسدّد في الشباك من الخارج.

وجاءت أفضل فرص المغرب قرب نهاية الشوط الأول، عندما سّدد نايف أكرد برأسه فوق العارضة من مدى قريب.

وكما كان الشوط الأول شهد الشوط الثاني تبادلًا للمحاولات، في ظلّ تحفّظ دفاعي للمغرب، واستحواذ مستمر لإسبانيا.

وامتدّت المباراة لشوطين إضافيين بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي. ولم يتمكن أي منتخب من استغلال الفرص التي أتيحت له خلال الشوطين الإضافيين، ليتم الاحتكام إلى ركلات الحظ الترجيحية.

وأخير ابتسمت ركلات الحظ الترجيحية لأسود الأطلسي وانتصر المغرب 3- صفر في ركلات الترجيح، ليصبح “أسود الأطلس” أول فريق أفريقي يصل هذه المرحلة في كأس العالم منذ غانا في نسخة 2010.

حارس اسود الاطلسي كلمة السر في الفوز

ورغم أن المنتخب الاسباني نفذ أكثر من الف ركلة جزاء أمس الأول أستعدادا لملاقاة نظيره المغربي ان ذلك لم يشفع له وخرج من المباراة خاسرا بسبب هذه الركلات..

 إلى ذلك رصدت عدسات المصورين أمير قطر، تميم بن حمد، وهو يحتفل بالتأهل التاريخي للمنتخب المغربي لربع نهائي مونديال 2022، عقب فوزه على نظيره الإسباني بركلات الترجيح في الدور ثمن النهائي.

وانتهى الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل السلبي ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للمغاربة بنتيجة 3-0.

أمير قطر وفرحة كبيرة بتأهل المغرب على حساب اسبانيا

وظهر الأمير القطري في منصة ملعب المدينة التعليمية الذي احتضن المباراة، وهو يبتسم ويصفق بحرارة ويرفع علم المغرب فرحا بتأهل “أسود الأطلس”.  

صوت الشورى : الجزيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى