اخبار محلية

وجهات جديدة للرحلات من مطار صنعاء

وجهات جديدة للرحلات من مطار صنعاء

الأربعاء7يونيو2023 كشف وزير النقل في حكومة الإنقاذ بصنعاء، عبدالوهاب الدرة، أمس الثلاثاء، عن رحلات جديدة من وإلى مطار صنعاء الدولي.

طائرة اليمنية

وقال الوزير الدرة في لقاء مع قناة “الميادين”، إن رحلات جديدة من صنعاء إلى عمان الأردن والعكس ستبدأ الأسبوع المقبل.

وأوضح أن هذه الرحلات تعد خطوة أولى قبل توسيعها إلى مومباي والقاهرة وجدة.

وأضاف أن “هناك رحلات جوية خاصة لنقل حجاج بيت الله الحرام مباشرة من مطار صنعاء إلى جدة”.

وأشار وزير النقل إلى أن “حكومة صنعاء سهّلت عمل الفريق الأممي الخاص بسفينة صافر وأعفته من رسوم الشؤون البحرية”.

وعلى صعيد آخر هبطت أول طائرة مروحية أممية في مطار الحُدَيْدَة الدولي آتية من جيبوتي، وذلك للمرة الأولى بعد 8 سنوات على توقف عمل المطار جراء العدوان على اليمن ، والدمار الذي طاله.

وأكدت مصادر للميادين، اليوم الأربعاء، هبوط طائرة مروحية أممية في مطار الحُدَيْدَة الدولي آتية من جيبوتي للمرة الأولى بعد 8 سنوات من توقف عمل المطار نتيجة العدوان على اليمن.

وتفقد وكيل أول محافظة الحديدة أحمد مهدي البشري ورئيس لجنة صافر زيد أحمد الوشلي وفريق من بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة “أونمها”، أمس الثلاثاء، مطار الحديدة الدولي.

وخلال الزيارة، اطلع البشري الفريق الأممي على الإجراءات التي تمّ اتخاذها لعملية هبوط الطائرة وإقلاعها.

وأكد البشري ضرورة اضطلاع فريق دعم اتفاق الحديدة بدور فعال لدعم تأهيل المطار وصيانة الأضرار التي تعرض لها لضمان إعادته إلى الخدمة.

وأشار إلى ما يمثله المطار من أهمية للتجارة والسفر إلى الخارج ونقل المرضى للعلاج، لافتاً إلى أنّ استمرار توقف خدمات المطار والرحلات الجوية يفاقم معاناة أبناء الحديدة والمحافظات المجاورة.

من جانبه، شكر فريق بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة لقيادتي السلطة المحلية في المحافظة ومطار الحديدة تعاونهما مع البعثة في تنفيذ مهامها.

والجدير بالذكر أنّ مطار الحُدَيْدَة الدولي كان قد خرج عن الخدمة منذ العام 2015 من جراء استهدافه بغارات جوية للتحالف السعودي في الرابع من أبريل 2015.

وشنت التحالف عدة غارات على المطار، كان أبرزها في 10 آب/أغسطس 2015، إذ استهدف مباني المطار وصالاته، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المدنيين، فيما تدمرت مباني المطار وأتلفت ممتلكاته.

وفي 16 مايو 2016، عاودت مقاتلات تحالف العدوان بقيادة السعودية استهداف مباني ومدارج مطار الحديدة ومباني مدينة المنصري السكنية بمدينة الحُدَيْدَة، ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من المواطنين، كما تدمرت مباني المطار ومدارجه.

أقرأ أيضا:منذ 8 سنوات هبوط أول طائرة بمطار الحديدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى