رياضة عربي دولي

تونس تضيع السهل وستبحث عن المستحيل

تونس تضيع السهل وستبحث عن المستحيل

صوت الشورى السبت 26نوفمبر 2022ــ تعرض نسور قرطاج المنتخب التونسي الذي يشارك حاليا في مونديال قطر 2022للمرة السادسة في تاريخه، لهزيمة غير متوقعة أمام الكنغر  الأسترالي 0-1، السبت على استاد الجنوب وذلك في ثاني جولات المجموعة الرابعة من مونديال قطر 2022.

وقياسا على ما قدمه من أداء ومستوى كبير أمام نظيره الدنمركي،لم يقدم المنتخب التونسي اليوم الأداء المطلوب منه، وهو الأمر الذي استغله نظيره الأسترالي للتحكم في مجريات اللعب بشكل كامل.

وأحرز ميتشيل دوك، هدف “الكنغر الأسترالي” أمام تونس، في الدقيقة 26 من عمر الشوط الأول.

وبهذا الهدف أصبح دوك أول لاعب من الدرجة الثانية يسجل في مونديال قطر، إذ يلعب المهاجم الأسترالي مع فريق فاجيانو أوكاياما بدوري القسم الثاني الياباني.

في المقابل الحارس الأسترالي لم يكن كنغر في مرماه بل أسد أفترس كل كرات نسور قرطاج وكان من وجهةنظر الكثير من المتابعين نجم المباراة الأول.

حيث سنحت لتونس عدة فرص للتعادل لكن دوما كانت اللمسات الأخيرة تفتقد للدقة فيما وقف الأسد الأسترالي حارس المرمى ماثيو رايان في وجه تسديدة منتصر الطالبي الجيدة، وفي المقابل اكتفت أستراليا بالدفاع وقد نجحت في هدفها بالخروج بنتيجة الشوط الأول.

إلى ذلك اعترف مدرب منتخب تونس لقناة الكاس القطرية عقب المباراة بأن فريقه لم يكن موفقا خاصة في الشوط الأول ، وانه حاول العودة مرة ثانية في الشوط الثاني لكن الرعونة والتسرع احرمهم من التسجيل في اكثر من مناسبة ، وأكد أنهم سيبذلون كلما في وسعهم للتعويض امام فرنسا بطلة كأس العالم 2018.

وبتلك النتيجة، حصل المنتخب الأسترالي على أول 3 نقاط له في المجموعة، فيما توقف رصيد تونس عند نقطة واحدة من التعادل السلبي مع الدنمارك في الجولة الأولى، علما بأن فرنسا ستواجه الدنمارك في وقت لاحق من اليوم.

يذكر أن المنتخب التونسي حظي بنقطة من التعادل دون أهداف مع المنتخب الدنماركي، بينما تعرضت أستراليا لخسارة قاسية أمام فرنسا بطلة العالم بنتيجة 4-1، في انطلاقة ضمن منافسات الجولة الأولى من مباريات المجموعة الرابعة في نهائيات كأس العالم 2022.

أقرأ أيضا:استراليا تلعب أمام فرنسا بـ12 لاعب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى