رياضة عربي دولي

قطر تسمح برفع شعار الشذوذ

قطر تسمح برفع شعار الشذوذ

صوت الشورى السبت 26نوفمبر 2022 ــ بسبب الضغوط التي تم ممارستها على قطر ذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قال إنه لن يتم إيقاف المشجعين الذين يعرضون ألوان قوس قزح “الداعمة للشذوذ” من قبل موظفي الأمن في مونديال قطر.

وبحسب ما قالت الصحيفة، فقد أبلغ الفيفا اتحادات كرة القدم أن شعار “حب واحد” الملون بألوان قوس قزح الخاص بالمثلية الجنسية لن يتم حظره في الملاعب خلال ما تبقى من مونديال قطر 2022، مشيرة أن الفيفا تلقى ضمانات من الحكومة القطرية بهذا الخصوص.

وكان عدد من الدول والسياسيين، وكذلك اتحادات رياضية أوروبية، انتقدوا بشدة الحظر، الذي هددت خلاله الفيفا، الدول المنتهكة للحظر بعقوبات رياضية.

ولوح الاتحاد الدولي للعبة سابقا، بفرض عقوبات صارمة على اللاعبين في حال خرقهم للوائحه، بارتداء الشارة المصممة للتعبير عن التضامن مع الأشخاص المثليين جنسيا، في نهائيات كأس العالم في قطر.

وكان تداول نشطاء في وسائل التواصل الاجتماعي صور لرئيس الفيفا مع وزيرة الداخلية الالمانية وهي ترفع شعار الشواذ على ساعدها، مما اعتبره البعض دعما من رئيس المنظمة الرياضية العالمية لهذا الشذوذ.

رئيس الفيفا يدعم شارة المثلية

وكان جاني إنفانتينو اعتبر في مؤتمر صحفي السبت أن مشجعي كرة القدم في كأس العالم يستطيعون العيش 3 ساعات من دون احتساء الجعة، بعد حظر بيعها في محيط الملاعب التي ستستضيف مباريات مونديال قطر. لكنه في المقابل ظهر مع وزير الداخلية الألمانية وهي تحمل شعار الشواذ

الجدير بالذكر ان منتخب المانيا وكذا المنتخب الفرنسي من أشد المنتخبات المطالبة بالسماح بشعار الشذوذ المثلية وأن ذلك يندرج تحت حرية الراي أو حرية التعبير ، فيما تطالب قطر من المنتخبات المشاركة وكذا من المشجعين من مختلف الجنسيات احترام الدين والعادات والتقاليد في قطر ، وأمام الضغوط الكبيرة التي ممارستها فكان من قطر ان تسمح برفع شعار الشذوذ

منتخب المانيا
منتخب المانيا

أقرأ أيضا:رئيس الفيفا يظهر مع وزير داخلية ألمانيا وهي تحمل شعار الشواذ

المصدر:RT

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى