رياضة عربي دولي

في ليلة القبض على الريال.. غوارديولا:نمنا مرتاحين

في ليلة القبض على الريال.. غوارديولا:نمنا مرتاحين

الخميس18مايو2023 جرد مانشستر سيتي ضيفه ريال مدريد من لقب دوري أبطال أوروبا، باكتساحه برباعية دون رد في إياب الدور نصف النهائي، يوم الأربعاء، بعد تعادل الفريقين ذهابا في مدريد 1-1.

ويدين مانشستر سيتي بالفضل في هذا الفوز، إلى نجمه البرتغالي برناردو سيلفا، الذي أحرز هدفين في الدقيقتين 23 و37، قبل أن يضيف مدافع ريال مدريد إيدر ميليتاو الهدف الثالث بطريق الخطأ في مرماه بالدقيقة 76، ثم اختتم البديل جوليا ألفاريز الرباعية في الدقيقة 90+1.

وثأر مانشستر سيتي من ريال مدريد الذي أقصاه في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال مرتين، آخرها في الموسم الماضي، وبعد أن فاز الأزرق السماوي بالذهاب بنتيجة (4-3)، عاد الملكي وقلب الطاولة وتأهل بانتصاره في الإياب بنتيجة (3-1).

ويلتقي سيتي في النهائي المقرر على ملعب أتاتورك في إسطنبول في 10 يونيو المقبل، مع إنتر الإيطالي الذي بلغ هذا الدور على حساب جاره في المدينة الواحدة ميلان بالفوز عليه ذهابا وإيابا 2-صفر و1-صفر.

ويأمل سيتي في إحراز الثلاثية هذا الموسم إذ بات على بعد انتصار واحد من التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز، كما بلغ نهائي كأس إنجلترا حيث يلاقي جاره مانشستر يونايتد في المباراة النهائية على ملعب ويمبلي في لندن في الثالث من يونيو المقبل، علما بأن مانشستر يونايتد هو الفريق الإنجليزي الوحيد الذي نجح في تحقيق هذا الإنجاز (الثلاثية) عام 1999.

هذا وقد علق المدرب الإسباني، بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي، على فوز فريقه الكاسح ضد ريال مدريد، الأربعاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وخسر الملكي برباعية نظيفة على ملعب الاتحاد في إياب نصف النهائي، ليودع دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم بعد الخسارة بنتيجة 5-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية عقب المباراة: الآن سننام ونحن مرتاحين، ثم بعد ذلك نستعد لمباراة حسم لقب الدوري الإنجليزي، يجب ألا ننسى أننا يجب أن ننتصر في هذه المباراة للفوز باللقب الثالث في البريميرليغ”.

وتابع: “الفوز في مباراة اليوم يدل على قوة مانشستر سيتي، لكن هناك تفصيلة لا يمكن أن تصدق خاصة بهذا الفريق، إنهم متواضعون للغاية ويأخذون كل منافسة على محمل الجد”.

وأضاف المدرب: “بالطبع أنا سعيد للغاية، كل من في مانشستر سعيد بما حدث، لكن لا أظن أن هذه المباراة هي الأفضل لي مع السيتي، عشت مباريات رائعة كثيرة، لكن الفارق فقط أن خصمنا كان ريال مدريد وأنها كانت بوابتنا لنهائي الأبطال”.

واستطرد غوارديولا: “لعبنا اليوم بآلام الماضي، خضنا اللقاء بطعم مرير لخسارة الموسم الماضي، لذلك انفجر الفريق ولم يدخر أي لاعب جهده في الميدان”.

واستمر عن الفوز بالثلاثية: “نحن قريبون من تحقيق هذا الإنجاز، لكن دعنا نفكر أولا في النهائيين ضد جارنا (مانشستر يونايتد) في نهائي الكأس، وفريق إيطالي (إنتر ميلان) في نهائي دوري الأبطال”.

وأنهى مدرب السيتي قائلا: “يمكن للاعبين التفكير في هذا الوضع وتصوره، لديهم شعور جيد نحو هذا الأمر، نحن على بعد ثلاث مباريات من تحقيق الثلاثية”.

وسيواجه مانشستر سيتي، تشيلسي في مباراة حاسمة ضمن لقاءات الجولة الـ37 للفوز بلقب البريميرليغ يوم الأحد القادم على ملعب الاتحاد.

وكان قد كشف تقرير صحفي فرنسي عن مشادة بين البلجيكي كيفين دي بروين، لاعب وسط مانشستر سيتي ومدربه بيب غوارديولا خلال مواجهة ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقا لإذاعة “مونت كارلو” الفرنسية، فإن غوارديولا كان يصرخ في دي بروين خلال إحدى الألعاب بالشوط الثاني، قائلا: “مرر الكرة”. لكن دي بروين رد على مدربه: “اخرس.. اخرس”.

يذكر أن المواجهة بين إنتر ميلان ومانشستر سيتي في نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم والذي سيقام على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في اسطنبول سيكون في الـ10 من يونيو المقبل.

هذا وقال مدرب الريال وجمهوره ولاعبوه ان الحكم قد ظلم الريال في مباراة الاياب والتي انتهب بتعادل الفريقين بهدف لهدف، لكن السيتي انقض على الريال في مباراة الأمس كالاسود الثائرة لاقصائها الموسم الماضي.

أقرأ أيضا:هل ظلم الحكم ريال مدريد أم سيتي؟

المصدر: “وسائل إعلام”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى