رياضة عربي دولي

الأرجنتين بطلا وميسي يحقق حلمه المفقود

الأرجنتين بطلا وميسي يحقق حلمه المفقود

صوت الشورى الاثنين 19ديسمبر2022 وأخيرا أستطاع المنتخب الأرجنتيني التتويج بلقب بطل النسخة الـ22 من كأس العالم لكرة القدم “قطر 2022″، ذات النكهة العربية على حساب نظيره الفرنسي (4-2) بركلات الترجيح، في المباراة النهائية، التي جمعتهما اليوم الأحد، بقطر.

بعد مباراة مثيرة وخرافية ، حيث سجل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدف التقدم لمنتخب “التانغو” في الدقيقة 23 من زمن الشوط الأول للقاء، وذلك من ركلة جزاء حصل عليها أنخل دي ماريا.

الأرجنتين بطلا

وأضاف أنخل دي ماريا الهدف الثاني بنفسه لمنتخب بلده بحلول الدقيقة 36 من زمن الشوط الأول.

واستطاعت الديوك الفرنسية العودة للمباراة والصياح بقوة وذلك عبر المهاجم الفرنسي كليان مبابي بهدفين متتاليين في الدقيقتين (80 من ركلة جزاء، و81).

ليعود ليونيل ميسي وسجل الهدف الشخصي الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة الرابعة من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة.

وعاد كليان مبابي ووقع على الهدف الشخصي الثالث له “هاتريك” ولبلاده من ركلة جزاء، بحلول الدقيقة 12 من زمن الشوط الإضافي الثاني للمباراة النهائية التي أقيمت على استاد “لوسيل”.

ولكن المنتخب الأرجنتيني نجح في حسم نتيجة نهائي مونديال “قطر 2022” الماراثوني، في نهاية المطاف لصالحه في سلسلة ركلات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين. 

ميسي يلبس التشت القطري

وأحرز منتخب الأرجنتين اللقب للمرة الثالثة في تاريخه، بعد عامي (1978 و1986)، ليفض شراكته مع نظيره الفرنسي، الذي فاز أول مرة بكأس العالم عام 1998، ومن ثم توج بلقب بطل النسخة الماضية “روسيا 2018″، إلا أنه فشل في الدفاع عنه في مونديال “قطر 2022”.

وكان كأس العالم هي الكأس الوحيدة التي يخلو منها سجل النجم الارجنتيني ليونيل ميسي المثقّل بالألقاب (41 لقبا). وكان ميسي قاب قوسين أو أدنى من التتويج العالمي في مونديال البرازيل 2014 بخسارته في النهائي أمام ألمانيا (صفر-1 بعد التمديد)، ليحصل مجددا في سن 35 عاما على الفرصة الأخيرة للفوز بكأس العالم، وذلك في محاولته الخامسة.

ونجح في ذلك في دوحة العرب ليتوج ويحقق الحلم المفقود،تحت هالة صاحب القميص الرقم 10، لم يُهزم منتخب الأرجنتين في  36 مباراة تواليا،ليهزم في المباراة الـ 37 أمام المنتخب السعودي ، ليعود مجددا لانتصاراته حتى توج باللقب الغالي في ختام بطولة كاس العالم قطر2022.

 قال المتوج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 7 مرات “مع الأرجنتين، نقدم أداءً جيدا في الوقت الحالي، والجماهير متحمسة”.

وكان الطريق ممهدا لميسي تحقيق حلمه المفقود خاصة مع استعادة بريقه وتوهجه مع ناديه الحالي باريس سان جرمان الفرنسي منذ بداية الموسم الحالي بتسجيله 12 هدفا وتمريره 13 كرة حاسمة في 17 مباراة بعد موسم أول مخيب للآمال إثر انتقاله المفاجئ من نادي برشلونة الإسباني الذي حقق معه كل ما يحلم به من ألقاب وبطولات عالمية..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى