رياضة عربي دولي

فالنسيا يحرج ميسي ورونالدو

فالنسيا يحرج ميسي ورونالدو

صوت الشورى السبت 26نوفمبر2022 ــ كان الكثير من المتابعين وعشاق كرة القدم وخاصة عشاق الثنائي الأسطوري كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي، ينتظرون منهم الكثير في بطولة كأس العالم2022 المقام حاليا بقطر بأهدافه.

رونالدو وميسي
رونالدو وميسي

وذلك بتسجيل الأهداف التي تمتع الجماهير غير أن المهاجم الإكوادوري، إينير فالنسيا، احرج هذا الثنائي الأسطوري في المبارتين التي لعبهما أمام قطر وأمام هولندا في الدور الأول من البطولة..

فالنسيا أثناء تسجيله الهدفا لثاني على قطر

 اللاعب الإكوادوري البالغ 33 عاما وصل إلى ثالث أهدافه في مونديال قطر 2022، بعدما سجل ثنائية أمام العنابي وهدفا أمام هولندا.

وذكرت شبكة “أوبتا” للإحصاءات، أنه لا يوجد لاعب سجل أهدافا أكثر من فالنسيا في كأس العالم منذ نسخة البرازيل 2014.

ورغم عدم مشاركته بمونديال روسيا 2018، إلا أن فالنسيا يتساوى بأهدافه مع رونالدو وميسي (6 أهداف)، سجلها الثنائي في ذات الفترة بدور المجموعات بآخر 3 نسخ لكأس العالم.

 وتسبب المهاجم الخطير فالنسيا الذي يلعب في الدوري التركي في إقصاء منتخب قطر رسميا من البطولة قبل الجولة الختامية، بعدما انتهت المباراة مع هولندا بالتعادل (1-1).

وبحسب شبكة “سكواكا” للإحصاءات، فإن فالنسيا هو صاحب آخر 6 أهداف سجلتها الإكوادور في المونديال.

وأفادت بأن صاحب الـ33 عاما أصبح أول لاعب في تاريخ كأس العالم، يسجل 6 أهداف متتالية لمنتخب من أمريكا الجنوبية.

يذكر أن هناك العديد من الأندية الأوربية وأيضا الخليجية تقع عينها على هذا المهاجم الأسطوري لضمه لفرقها في الانتقالات القادمة.

يذكر أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو اختفل بإنجازه التاريخي الذي حققه الخميس، في انتصار بلاده على غانا بنتيجة (3-2)، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الثامنة في مونديال قطر 2022.

وسجل رونالدو الهدف الأول للبرتغال من علامة الجزاء تحصل عليها، ليصبح بالتالي أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ من كأس العالم.

وقال رونالدو، عبر حسابه على “فيسبوك”: “التسجيل في 5 نسخ من كأس العالم هو تحقيق لإنجاز لم أجرؤ على الحلم به، لكنه يثبت أنه لا يوجد مستحيل”.

المصدر: “وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى