أخبار عربي ودولي

مجلس الأمن يطالب بوقف فوري للعدوان الصهيوني عل غزة خلال أيام رمضان وأمريكا القرار غير ملزم والعدو يتعهد بمواصلة العدوان

مجلس الأمن يطالب بوقف فوري للعدوان الصهيوني عل غزة خلال أيام رمضان وأمريكا القرار غير ملزم والعدو يتعهد بمواصلة العدوان

الاثنين25مارس2024، رحبت العديد من دول العالم بقرار مجلس الأمن بوقف عدوان الكيان الصهيوني على قطاع غزة خلال ما تبقى من أيام شهر رمضان  المبارك.

حيث وافق مجلس الأمن الدولي في جلسة، اليوم الاثنين، على مشروع قرار قدّمته الدول العشر (الأعضاء غير الدائمين في مجلس الأمن) يطالب بوقف فوري لإطلاق النار لأسبابٍ إنسانية في قطاع غزّة خلال شهر رمضان، بعد امتناع الولايات المتحدة عن التصويت من دون استخدام حق النقض (الفيتو) ولم يربط القرار وقف إطلاق النار بإطلاق سراح المحتجزين.

إلى ذلك أعلنت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة تعتبر قرار مجلس الأمن الدولي حول الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة “غير ملزم” بعكس ما صرحت به الأمم المتحدة بأنه قانون دولي وملزم

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين: “هذا قرار غير ملزم، وسأترك لخبراء القانون الدولي التعليق بالتفصيل على هذه المسألة”.

وفي الوقت ذاته، أكدت الأمم المتحدة أن قرار مجلس الأمن حول غزة قرار ملزم، ويعتبر جزءا من القانون الدولي.

من جانبه أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت من واشنطن، أن إسرائيل لن توقف حربها في غزة طالما لم تفرج حماس عن الرهائن، وذلك بعدما صوت مجلس الأمن الدولي لصالح “وقف فوري لإطلاق النار”.

وقال غالانت قبل اجتماع مع مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جيك سوليفان ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، “ليس لدينا مبرر أخلاقي لوقف الحرب ما دام هناك رهائن في غزة.

اقرأ أيضا:كيف استطاع الطيران المسير للقوات اليمنية التفوق على السلاح الأمريكي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى