اخبار محلية

علماء اليمن يدعو الأمة الإسلامية للتعبئة العامة لنصرة الشعب الفلسطيني

علماء اليمن يدعو الأمة الإسلامية للتعبئة العامة لنصرة الشعب الفلسطيني

الأثنين25مارس2024_ بعد أن وصلت جرائم  العدو الصهيوني بحق الأشقاء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة إلى مستوى لا يمكن السكوت عليه ، من جرائم  الإبادة الجماعية واغتصاب النساء وقتلهن أمام أزواجهن وغير ذلك من جرائم حرب .

دعت رابطة علماء اليمن للتعبئة العامة ووجوب نصرة غزة والقضية الفلسطينية في كافة المستويات الإعلامية والاقتصادية والسياسية والعسكرية. 

حيث دعت رابطة علماء اليمن، اليوم الاثنين، الأمة الإسلامية للتعبئة العامة والعمل على استنهاض الشعوب واستنفار النخب العلمية والفكرية والسياسية والإعلامية، وذلك للتحرك الجهادي نصرة لغزة.

وأكد علماء اليمن، في فعالية أقيمت في الجامع الكبير في صنعاء بعنوان “نداء إلى علماء الأمة للقيام بواجبهم في معركة طوفان الأقصى والفتح الموعود”، وجوب نصرة غزة والقضية الفلسطينية وجوباً عينياً على كافة الأمة الإسلامية إعلامياً واقتصادياً وعسكرياً وسياسياً.

كما شددوا على ضرورة تعزيز وعي الشعوب بجدوائية المقاطعة الاقتصادية للبضائع والسلع والشركات الإسرائيلية والأميركية والشركات الداعمة للاحتلال.

وأشاروا إلى وجوب قطع العلاقة السياسية والاقتصادية والتنسيق الأمني مع الاحتلال، ودعوة الأنظمة المطبعة للتوبة النصوح في شهر رمضان من جريمة التطبيع.

وشدّدوا على ضرورة تحرك الشعوب، وفي مقدمتها العلماء، لكسر الحصار عن غزة وفتح المعابر لإيصال الغذاء والدواء والماء لأهالي غزة، والضغط على الأنظمة الحاكمة وإجبارها على القيام بذلك.

كما جدّدوا الدعوة للالتفاف الجاد والصادق حول قيادات محور الجهاد والمقاومة، ومؤزارة مواقفها المناهضة للهيمنة الأميركية والغربية والاستكبار العالمي.

اقرأ أيضا:كيف استطاع الطيران المسير للقوات اليمنية التفوق على السلاح الأمريكي؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى