اخبار محلية

وفد صنعاء للرياض يتكون من عشرة أشخاص ومدة المفاوضات خمسة أيام وأمريكا ترحب

وفد صنعاء للرياض يتكون من عشرة أشخاص ومدة المفاوضات خمسة أيام وأمريكا ترحب

السبت16سبتمبر2023 مع حاجة السعودية للسلام وتصفير مشكلاتها مع دول المنطقة للتفرغ لمشروعها الاقتصادي، رضخت أخيرا الولايات المتحدة الأمريكية لتحقيق السلام في اليمن.

حيث رحب مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان بوصول وفد رفيع من  صنعاء إلى الرياض في أول زيارة رسمية منذ بدء الحرب في اليمن.

ودعا سوليفان “جميع الأطراف إلى زيادة تعزيز فوائد الهدنة التي جلبت قدرا من السلام لليمنيين ووضع حد لهذه الحرب في نهاية المطاف”حسبما قال.

وأكد سوليفان أن الولايات المتحدة فخورة بتقديم دعمها الدبلوماسي لجهود السلام الجارية بالتنسيق مع الأطراف اليمنية والأمم المتحدة.  

إلى قال  عضو المجلس السياسي الأعلى بصنعاء محمد علي الحوثي -عبر حسابه على منصة “إكس” أنه يأمل تجاوز التحديات.

وقال الحوثي إن المحادثات مستمرة بين صنعاء والرياض بوساطة عمانية. وأضاف أن المناقشات تشمل “صرف مرتبات الموظفين اليمنيين وفتح المطارات والموانئ والإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين وخروج القوات الأجنبية وإعادة الإعمار وصولا إلى الحل السياسي الشامل”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مسؤول في مطار العاصمة صنعاء إن الطائرة العمانية نقلت “وفدا من صنعاء يضم 10 أشخاص بالإضافة إلى 5 عمانيين” من صنعاء إلى الرياض، في حين أفاد مصدر مسؤول أن “مدة الزيارة 5 أيام”.

وتأتي هذه الزيارة بعد نحو 5 أشهر على زيارة أجراها وفد سعودي إلى صنعاء للبحث في عملية السلام.

 المصدر : الجزيرة + وكالات

 اقرأ أيضا:عاجل معلومات أولية عن ابرز نتائج مفاوضات الوفد الوطني مع الرياض

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى