أخبار عربي ودولياخبار محلية

نتياهو يحاول استنفار العالم بسبب احتجاز اليمن لسفينة إسرائيلية

نتياهو يحاول استنفار العالم بسبب احتجاز اليمن لسفينة إسرائيلية

نتياهو يحاول استنفار العالم بسبب احتجاز اليمن لسفينة إسرائيلية

الأحد19نوفمبر2023 أكدت مصادر أن القوات المسلحة اليمنية اقتادت اليوم الأحد سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن، واعتبر الجيش الإسرائيلي الحادث بأنه “خطير للغاية عالميا.

وقالت قيادات في صنعاء للجزيرة، إنهم اقتادوا سفينة إسرائيلية لشواطئ اليمن، مؤكدا أن “اقتيادنا للسفينة نصرة لأهلنا المظلومين بغزة”.

وأعلن المتحدث العسكري باسم الحوثين يحيى سريع عن “بيان مهم للقوات المسلحة اليمنية خلال الساعات القادمة”.

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن اختطاف سفينة الشحن من قبل من اسماهم  الحوثيين بالقرب من اليمن جنوب البحر الأحمر “حدث خطير للغاية عالميا”، موضحا أن “السفينة المختطفة غادرت تركيا في طريقها للهند بطاقم مدني دولي دون إسرائيليين وليست إسرائيلية”.

ووصفت رئاسة الوزراء الإسرائيلية اختطاف السفينة بالعمل الإرهابي الإيراني، مشيرة إلى أن “اختطاف السفينة سيخلق تداعيات دولية تتعلق بأمن ممرات الملاحة العالمية”، غير أن ما يقوم به من إبادة جماعية لأطفال ونساء غزة، ليس عمل إرهابي ، ولا يعرض السلم العالمي للخطر.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن السلطات الإسرائيلية أكدت أن السفينة المحتجزة في البحر الأحمر مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي.

وذكرت القناة 12 الإسرائيلية أن تل أبيب تحقق في استيلاء صنعاء على سفينة شحن إسرائيلية في البحر الأحمر، في وقت نقل فيه موقع “والا” عن مسؤول إسرائيلي أن من اسماهم الحوثيين هاجموا سفينة شحن مملوكة جزئيا لشركة إسرائيلية ولا يوجد بها أي إسرائيلي.

تهديدات سابقة

وفي وقت سابق، قال  المتحدث العسكري اليمني العميد يحيى سريع إن صنعاء ستستهدف جميع السفن التي تملكها أو تديرها شركات إسرائيلية أو التي ترفع العلم الإسرائيلي، داعيا جميع دول العالم إلى سحب مواطنيها العاملين ضمن طواقم هذه السفن وتجنب الشحن على متن هذه السفن أو التعامل معها.

وأضاف سريع  :أن هذا يأتي “انطلاقا من المسؤولية الدينية والوطنية والأخلاقية، ونظرا لما يتعرض له قطاع غزة من عدوان إسرائيلي أميركي غاشم، حيث المجازر اليومية والإبادة الجماعية”.

اقرأ أيضا:معلومات مهمة عن السفينة الإسرائيلية المحتجزة من قبل القوات البحرية اليمنية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى