اخبار محلية

ميدان الرسول الأعظم تحول إلى خلية نحل لوضع اللمسات الأخيرة للاحتفال المركزي

ميدان الرسول الأعظم تحول إلى خلية نحل لوضع اللمسات الأخيرة للاحتفال المركزي

ميدان الرسول الأعظم تحول إلى خلية نحل لوضع اللمسات الأخيرة للاحتفال المركزي

 الثلاثاء26سبتبمر2023  تتأهب العاصمة صنعاء ومختلف الميادين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلوات والتسليم.

وفي هذا الإطار تستمر بوتيرة عالية التحضيرات والترتيبات الجارية للاحتفال المركزي بالمولد النبوي الشريف في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء،وسط بهجة عارمة من مختلف المواطنين بمختلف توجهاتهم.

قناة  المسيرة واصلت رصد الترتيبات النهائية ووضع اللمسات الأخيرة للاحتفاء بالفعالية المركزية في ميدان السبعين غدا الأربعاء.

حيث أشار مراسل المسيرة عبدالحميد الغرباني ،إلى أن التجهيزات على الصعيد الفني والتنقي لا تزال مستمرة في ميدان السبعين، ميدان الرسول الأعظم، مؤكدا أن الفرق العاملة تعمل كخلية نحل في مختلف المجالات، وهي منتشرة في الميدان لوضع اللمسات الأخيرة.

وأوضح الغرباني أن الترتيبات على الصعيد الصحي والتنظيمي والأمني وبقية المجالات قد اكتملت وأصبحت جاهزة ليوم المناسبة يوم غد الأربعاء، لافتا إلى أن التوقعات للاحتشاد بأنه سيكون منقطع النظير، باعتبار الزخم الجماهيري اللافت في فعاليات الاحتفاء بالمناسبة التي شهدتها العاصمة صنعاء من بداية شهر ربيع وما قبله والتي تؤكد أن الحشد سيكون مهيبا، وباعتبار التجهيزات غير المسبوقة في الساحة.

وردا على سؤال المذيع عن الترقب لخطاب المناسبة، أجاب الغرباني أن الشارع اليمني ما يزال يرتقب خطاب المولد النبوي في كل عام باعتباره خارطة طريق لمرحلة كاملة وعام كامل، لكن هذا العام يكتسب الخطاب زخما آخر للانتظار ولترقب، كون السيد أشار إلى أنه سيعلن خلاله المرحلة الأولى من التغيرات الجذرية؛ مضيفا “بالتالي الشارع يترقب وكله شوق لخطاب المولد ولإعلان المرحلة الأولى من التغييرات الجذرية، والناس كبارا وصغارا بدأوا يحملون شعارات مكتوب عليها عبارة (فوضناك) مع صورة السيد القائد، وهي عبارات منتشرة، وهناك لوحات فنية على هذا الصعيد سيشهدها ميدان السبعين نفسه يوم غد الأربعاء”.

من جانبه، مراسل المسيرة ملاطف الموجاني أفاد بأن ساحة السبعين أضحت مهيئة بكل تفاصيلها لاستقبال ضيوف رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

وأردف ملاطف قائلا: “شعبنا اليوم يتفرد احتفالا واقتداءً وولاء برسول الله، حيث وهو سيجدد في يوم الغد الولاء للرسول الأعظم ويجسد معاني الشكر لله تعالى بالرسول والرسالة.

من جهته، لفت مراسل المسيرة يحيى الشامي إلى أن رئيس الوزراء زار ساحة السبعين صباح اليوم، فيما زار رئيس المجلس السياسي الأعلى الرئيس مهدي المشاط يوم أمس ساحة السبعين للاطلاع على آخر التجهيزات، قائلا: “هي تجهيزات تجري بوتيرة عالية ونحن هنا نتحدث عن انتهاء كامل لكافة التجهيزات”.

وأضاف الشامي أن اللجان التنظيمية أطلقت سلسلة من الأفلام القصيرة التي توضح وترشد الجماهير طريقة الدخول والخروج من وإلى المنافذ الخاصة سواء بميدان السبعين أو مداخل أمانة العاصمة صنعاء الموصلة إلى ساحة الاحتفال أو إلى محافظة صنعاء من مديرياتها المختلفة والتي تعرف بمديريات طوق صنعاء.

بدوره، رئيس اللجنة التنظيمية للمولد النبوي في صنعاء هاشم حميد الدين أكد أنه واستجابة لدعوة السيد القائد لحضور مليوني لا مسبوق فقد انعكس ذلك على جهود جميع اللجان التنظيمية والفنية والأمنية والصحية، مما استدعى لاستحداث ساحات إضافية كساحة شارع 45، وشارع الرئاسة وتوسيع ساحة السبعين بطول 3 كيلو متر ممتدة من الشمال إلى الجنوب.

وأشار حميد الدين إلى أن اللجان في مختلف المجالات عملت هذا العام بكل جهد على استيعاب أكبر عدد من الجمهور في أقل وقت من الزمن، كما تم عمل خطة مشتركة ومتكاملة من المرور إلى التنظيميين إلى الأمنيين بالطريقة التي تسهل دخول الناس في أقل وقت ممكن.

إلى ذلك، نوه نائب وزير الثقافة محمد حيدرة بأن هناك 3 خطوات لا بد أن يعيها جميع المشاركين في مناسبة مولد الرسول الأعظم صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله، هي:

 الخطوة الأولى: الالتزام بالتعليمات الأمنية والتنظيمية الموجودة في مداخل وجوانب ساحة السبعين.

الخطوة الثانية: البقاء في الساحة إلى حين انتهاء الفعالية.

الخطوة الثالثة: التفاعل مع ما يرد من منصة الساحة سواء بالهتافات أو الشعارات أو الأناشيد الجماعية.

اعتبر حيدرة أن هذه الخطوات تعكس مدى الانسجام والتلاحم لدى أبناء شبعنا اليمني وترسم صورة حقيقية عن من هم اليمانيون وعن الحكمة اليمانية.

المسيرة

اقرأ أيضا:بعبارات فوضناك..الشعب اليمني يترقب خطاب المولد والتغييرات الجذرية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى