اخبار محلية

محلل عسكري صهيوني: لا يجب الاستخفاف باليمن

محلل عسكري صهيوني: لا يجب الاستخفاف باليمن

محلل عسكري صهيوني: لا يجب الاستخفاف باليمن

الخميس22فبراير2024_ أفادت هيئة بحرية بريطانية، اليوم الخميس، بأنّها تلقّت بلاغاً عن وقوع حادثٍ على بعد 70 ميلاً بحرياً إلى الجنوب الشرقي من مدينة عدن في اليمن.

بدورها، وصفت وسائل إعلام إسرائيلية القوّات اليمنية بأنّها “جيش جدّي ومُنظّم يتمتّع بقوّة”، مضيفةً أنّه يجب عدم استهانة “إسرائيل” بالتهديدات القادمة من اليمن.

وفي وقت سابق اليوم، اعترضت منظومة “حيتس” عملية إطلاق نحو “إيلات” في منطقة البحر الأحمر، وعلّق المحلل العسكري في موقع “والاه”، أمير بوخبوط، بقوله إنّ من “يستخف بـ(الحوثيين) وتنظيمهم العسكري لا يفهم الصورة الشاملة، نحن لا نزال في قتال”.

وأوضح بوخبوط أنّ القوات اليمنية ترقى إلى “جيشٍ جاد ومُنظّم، فهو لا يمتلك صواريخ كروز أو صواريخ بحرية فقط بل تملك نقطة توازن مُهمّة وهي الطريق البحري الدولي في البحر الأحمر وباب المندب”.

وأمس، أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، تنفيذ عملية استهداف لمواقع حساسة للعدو الإسرائيلي  في منطقة أم الرشراش (“إيلات”)، جنوبي فلسطين المحتلة، عبر عدد من الطائرات المسيرة.

يُشار إلى أنّ صنعاء تؤكد ضمان حركة الملاحة في بحر العرب والبحر الأحمر وباب المندب لجميع السفن، باستثناء السفن الإسرائيلية وتلك المتجهة إلى موانئ الاحتلال حتى وقف العدوان على غزة، ومؤخّراً شملت الاستهدافات السفن الأميركية والبريطانية نتيجة العدوان الأميركي -البريطاني على اليمن.

اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفن أمريكية في البحرين الأحمر والعربي وتقصف مواقع في أم الرشراش

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى