اخبار محليةالكل

الأرصاد: أجواء باردة في المناطق الجبلية ومعتدلة في المناطق الصحراوية والساحلية

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أجواء باردة أثناء الليل والصباح الباكر على محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار والبيضاء خلال الـ24 ساعة المقبلة.

وأفاد المركز في نشرته الجوية  بأن الأجواء ستكون باردة نسبياً على مرتفعات محافظات حجة، المحويت ، إب، تعز، الضالع، لحج، أبين، شبوة، حضرموت، الجوف ومأرب ، بينما تكون صحوة إلى غائمة جزئياً أثناء النهار حيث من المحتمل تشكل خلايا من السحب الممطرة في فترة ما بعد الظهيرة على محافظات ( حجة ، المحويت ، ريمة ، تعز وإب ).

وذكر المركز أن طقس المناطق الساحلية يكون غائم جزئياً على الساحل الشرقي وصحو إلى غائم جزئيا على بقية سواحل البلاد، الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة نشطة على (غرب خليج عدن، مدخل باب المندب وجنوب الساحل الغربي ) وأقصى سرعة لها 20 عقدة.

ولفت إلى أن طقس المناطق الصحراوية صحو بوجه عام وبارد نسبيا أثناء الليل والصباح الباكر، والرياح معتدلة السرعة شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية ، فيما يكون طقس أرخبيل سقطرى غائم جزئياً، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة.

ونبه مركز الأرصاد المواطنين خاصة  كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الليل والصباح الباكر بأخذ الاحتياطات اللازمة للوقاية من الأجواء الباردة وكذا الإخوة المزارعين بأخذ الاحتياطات اللازمة لحماية محاصيلهم الزراعية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى