أخبار عربي ودولياخبار محلية

موقف متقدم للسعودية من عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر

موقف متقدم للسعودية من عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر

السعودية
السعودية

موقف متقدم للسعودية من عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر

الثلاثاء16يناير2024_ نشر الناطق الرسمي لأنصار الله رئيس الوفد الوطني المفاوض محمد عبدالسلام في تغريدة له على اكس مموقف المملكة العربية السعودية من عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر.

قائلا في تغريدته : وزير الخارجية السعودي : الهجمات في البحر الأحمر متصلة بالحرب في غزة .

هذا وقد شارك فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اليوم، في جلسة عامة تحت عنوان “تأمين عالمٍ مضطرب” وذلك خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2024، في مدينة دافوس السويسرية.

 وقال في كلمته بان بلاده مهتمة بالأمن الإقليمي، وحرية الملاحة في البحر الأحمر، مضيفاً :” نحن بحاجة للتركيز على الحرب في غزة، ليس بسبب ما يحدث في البحر الأحمر إنما بسبب تأثيرها على الفلسطينيين أولاً، وعلى الأمن الإقليمي بشكل عام”.

رابطا أن ما يحدث فيث البحر الأحمر هو بسبب العدوان  الصهيوني على قطاع غزة.

 وأضاف بن فرحان في كلمته أن عدد الشهداء المدنيين في غزة بلغ نحو 30 ألف، والقيود على المساعدات الإنسانية لا زالت مستمرة، وطالب بوقفٍ فوري لإطلاق النار في غزة، وتمهيد الطريق لعملية ذات مصداقية تُمكن السلطة الفلسطينية، وتسمح بأن يكون هناك مسار نحو السلام في المنطقة، مشيراً إلى أن ما تقوم به إسرائيل الآن يعرض آفاق السلام والأمن الإقليميين للخطر.

هذا وقد لاقى موقف السعودية من عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر ترحيبا كبير لدى العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي.

 اقرأ أيضا:القوات المسلحة اليمنية تستهدف سفينة زوغرافيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى