اخبار محليةمجتمع مدني

منتدى اليمنيات يدشن فعالياته التطوعية للعام الجديد 2024

منتدى اليمنيات يدشن فعالياته التطوعية للعام الجديد 2024

منتدى اليمنيات يدشن فعالياته التطوعية للعام الجديد 2024

 الثلاثاء2يناير2024_بجهود ذاتية وبرعاية كريمة من المفكر الإسلامي الكبير زيد بن علي الوزير رئيس مجلس الإدارة، دشن منتدى اليمنيات التابع لمركز التراث والبحوث أنشطته وفعالياته للعام الجديد 2024، في المجال  الإنساني والتوعوي والثقافي .

ويعد منتدى اليمنيات من ابرز المنتديات التي تنشط في المجال التطوعي لخدمة المجتمع وقضاياه،حيث يعد العمل التطوعي ركيزة أساسية في بناء المجتمع وتنميته وتجسيد مقوماته وتقديم النفع للآخرين.

ومن هذا المنطلق الإنساني والاجتماعي  دشن منتدى اليمنيات التابع لمركز التراث والبحوث اليوم الثلاثاء ،انشطته للعام الجديد بعد ان شهد العام 2023 العديد من الأنشطة التي نفذها المنتدى والتي جرى تقييمها بدقة ووفق متطلبات توسيع قاعدة الشراكة وزيادة وتيرة الجهود التطوعية خلال العام الجديد.

ودشن المنتدى فعالياته  تحت شعار التعليم  والعمل المجتمعي في مواجهة تحديات العصر سيتم خلال الفعالية تنفيذ الأنشطة التي ستستمر حتى نهاية شهر يناير الجاري.

اقرأ أيضا:وزير الثقافة يشيد بمركز التراث والبحوث اليمني ومنتدى اليمنيات بصنعاء

ويشمل البرنامج الكثير من الفعاليات منها التفاعل مع الحملة الوطنية لدعم مرضى السرطان تحت شعار بكم نقوى حيث  بادر منتدى اليمنيات بتوزيع شعار المؤسسة الوطنية لمكافحة مرضى السرطان كخطوة لتحفيز المجتمع بالمساهمة ودعم المؤسسة .

و أشاد مدير الإعلام بالمؤسسة بهذه المبادرة وحث على تشجيع مثل هكذا جهود و أكد ضرورة توحيد الجهود لما فيه المصلحة العامة.

 كما تم استهداف بعض المدارس في أمانة العاصمة من خلال تقييم جهود الكادر النسائي للعام ٢٠٢٣ومنحهن الشهادات والدروع بعد تقييم دام قرابة الستة الأشهر.

يذكر أن وزير الثقافة في حكومة تصريف الأعمال، الأستاذ عبدالله أحمد الكبسي، ومعه وكيل الوزارة لقطاع المخطوطات، حمدي الرازحي، قام خلال أكتوبر الماضي بزيارة مركز التراث والبحوث اليمني ومنتدى اليمنيات في العاصمة صنعاء. واستمع الوزير الكبسي خلال زيارته لشرح مفصل من القائمين على المركز عن تأسيس المركز ومراحل تطويره وأهم إصداراته العلمية والثقافية.

اقرأ أيضا:منتدى اليمنيات يبادر للتخفيف من  قسوة  برد الشتاء للفئات الأشد فقرا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى