أخبار عربي ودولياخبار محلية

مع انطلاق الطوفان ..المقاومة تفتح كشف حساب العدو

مع انطلاق الطوفان ..المقاومة تفتح كشف حساب العدو

مع انطلاق الطوفان ..المقاومة تفتح كشف الحساب مع العدو  

السبت7أكتوبر2023  قرّت سلطات الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن مقتل 40 مستوطناً إسرائيلياً، وأكثر من 800 جريح حتى اللحظة في عملية “طوفان الأقصى”.

كذلك، أعلن الإعلام الإسرائيلي أنّ “هناك عشرات المفقودين الذين يجري البحث عنهم، بعد الهجوم المفاجئ لحركة حماس”. وبحسب تقدير أجهزة طوارئ الاحتلال، فإنّ هناك مئات المصابين وعشرات القتلى، وبعضهم لم يتم الوصول إليهم.

وأفاد بنقل 600 جريح إلى المستشفيات، 103 منهم في حالة خطرة وحرجة. وبحسب تقريرٍ إسرائيلي، فقد وصل 60 جريحاً إصاباتهم شديدة وحرجة إلى  مستشفى “سوروكا”.

ولفتت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أنّ المقاومة الفلسطينية تواصل الأسر ونقل الأسرى إلى قطاع غزّة، “مكبّلين مثل أسرى داعش”، موضحةً أنّ عددهم بالعشرات، بين مستوطنين وجنود.

وأضافت أنّ  “جيش” الاحتلال يحاصر منزلاً في “سديروت” ويقوم بالتفاوض مع المقاومين الفلسطينيين الذين يحتجزون “رهائن” داخل المنزل.

وعلّق الإعلام الإسرائيلي بالقول، إنّ “حرباً قاسية فرضت على إسرائيل وليس فقط الجنوب”، زاعماً أنّ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، “لن يشن  هجوماً كهذا من دون تغطية من إيران ونصر الله”.

وأكد أنّ “إسرائيل تنتظر  أياماً معقدةً وصعبةً أكثر مما شهدته هذا الصباح”.

وبشأن أعداد الأسرى الإسرائيليين، أكّدت معلومات لقناة الميادين، في وقت سابق اليوم، أنّ كتائب القسام أسرت 35 جندياً من المواقع والمستوطنات في محيط قطاع غزة.

وأكد الإعلام الإسرائيلي، أيضاً،  سيطرة حماس على 7 مستوطنات، وانتشرت مشاهد لمستوطنين هاربين بعد عملية “طوفان الأقصى”.

وفي وقت سابق، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ عدد القتلى الإسرائيليين في العملية الفلسطينية كبير ولا يُمكن حصره، مع الإقرار بوجود رهائن وقتلى إسرائيليين كثر جرّاء “طوفان الأقصى”.

ونقلت وسائل إعلام بأنّ مستوطني غلاف غزة يتوسلون المساعدة، ويقولون إنّ “جيش” الاحتلال تخلّى عنهم، فيما أظهرت المشاهد هروباً جماعياً للمستوطنين بعد عملية “طوفان الأقصى”.

إلى ذلك قال المتحدث باسم كتائب القسام أبو عبيدة، إنّ “العمليات تجري كما هو مخطط لها”، مؤكداً أنّ “إسرائيل ستصاب بالذهول عندما تستفيق من صدمتها وتدرك حجم خسارتها”.

وأضاف أنّه “على أهلنا في الضفة والقدس التحرك في اتجاه المستوطنات والحواجز للمشاركة في عملية طوفان الأقصى”.

وتابع: “ها هو العدو يتهاوى أمامكم كنمر من ورق… يا أهلنا في الضفة دفّعوه ثمن تدنيسه للأقصى.. وها قد وصلكم الجواب على اعتداءاتكم في الأقصى وعلى نداءات مستوطنيكم هناك: أين العرب؟”.

كما أكد أبو عبيدة أنّ “المقاومة تفتح اليوم كشف حساب مع العدو الذي دنس الأقصى وسمح لمستوطنيه أن يعيثوا فساداً فيه”.

وشدد على أنّ “قضية الأسرى كانت ولا تزال حاضرة في هذه المعركة وسيسمع أهلنا وأسرانا ما يثلج صدورهم”.

ومع هتافات لبيك يا أقصى خرج عصر اليوم السبت عشرات الآلاف من أبناء اليمن إلى الساحات والميادين في العاصمة صنعاء وغيرها لمناصرة القضية المركزية قضية كل العرب والمسلمين ، قضية فلسطين الحبيبة ، التي فتح شبابها اليوم كشف الحساب مع العدو الصهيوني .

الميادين

يتبع..

أقرأ أيضا:اتحاد القوى الشعبية يبارك عملية طوفان الأقصى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى