اخبار محلية

مصادر تشير إلى خلافة بن مبارك لمعين عبدالملك وتعيين الأخير سفيرا لدى أبوظبي

مصادر تشير إلى خلافة بن مبارك معين عبدالملك وتعيين الأخير سفيرا لدى أبوظبي

السبت7يناير2023  أفادت مصادر في الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن بأن  خلافات بين أعضاء الرئاسي تدور حول المرشح الأوفر حظا، لخلافة معين عبدالملك رئيس وزراء الحكومة الموالية للتحالف.

حيث يحتدم الجدل حول مرشحي الجنوب احمد لملس  ووزير الخارجية احمد بن مبارك إلى جانب عضو الرئاسي عبدالله العليمي، حسب مصادر للخبر اليمني.

وقالت مصادر أن الإمارات تضغط على إبقاء رجلها معين عبدالملك لكن في حال تم تغييره حسب الرغبة السعودية فتفضل الإمارات بأن يكون سفيرا لليمن لديها في أبوظبي، وأن يكون البديل لخلافته هو احمد لملمس.

بينما يضغط الإصلاح لتعيين عبدالله العليمي لكن حسب مصادر بان العليمي هو الأقل حظا لضعف الإصلاح في الفترة الحالية ولمعارضة الإمارات لذلك، وتشير المصادر بأن الأوفر حظا لخلافة معين عبدالملك  هو احمد بن مبارك عميل الولايات المتحدة الأمريكية في اليمن.

وكان معين عبدالملك وصل في وقت الخميس  إلى الرياض قادما من عدن.

وكشفت المصادر بان معين تم استدعائه تمهيدا لتغييره ضمن تعديلات تشمل عدة حقائب وزارية.

وكانت السعودية أجبرت أعضاء الرئاسي خلال اجتماع مغلق مساء الأربعاء على حسم الخلافات بينهم بشأن ابرز الملفات وعلى راسها  رئيس الحكومة الذي يتمسك الانتقالي بتغييره .

ويتوقع اعلان البديل لمعين خلال اليومين القادمين، بحسب المصادر .

وتأتي مغادرة معين عبدالملك لرئاسة الحكومة الموالية لتحالف العدوان على اليمن بعد سلسلة فضائح وفساد في مختلف القطاعات ، منها فساد المنح الدراسية وكذلك بيع حقول النفط وتسليم ميناء قشن وقطاع الاتصالات للإمارات .

أقرا أيضا:استنكار واسع لصفقة بيع ميناء قشن للإمارات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى